× logo-ifm
  • الصور
  • الأخبار
  • منوعات
  • البرمجة
  • تسجيلات
  • الفيديو

  • رئاسة 2019.. مورو في باجة: تجربتي في مجلس النواب ستساعدني على إنجاح مبادراتي التشريعية في صورة الفوز

    رئاسة 2019.. مورو في باجة: تجربتي في مجلس النواب ستساعدني على إنجاح مبادراتي التشريعية في صورة الفوز


    قال عبد الفتاح مورو، مرشّح حركة النهضة للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، إن رئيس الجمهورية يجب أن يستعمل صلاحياته في إطلاق المبادرات التشريعية، مؤكدا أن تجربته بمجلس نواب الشعب ستساعده على إنجاح مبادراته، اعتبارا إلى أنها مكّنته من التعرّف على كل الأطراف والتوجهات.

    وأضاف المترشّح على هامش قيامته بحملته الانتخابية بهذه الجهة، أن من أولوياته تفعيل المغرب العربي المُوحّد اقتصاديا وإطلاق "الجيش السبرنى" وأن يجعل من تونس "جامعة لإفريقيا ومستشفى لإفريقيا وفتح السوق الإفريقية وإحداث خطة ملحق اقتصادي إلى جانب الملحق الدبلوماسي والاجتماعي.

    كما أبرز أهمية فتح حوار حول سبل مقاومة الجريمة، لاستكمال الأمن الاجتماعي في تونس، مؤكدا أنه سيعمل على تشجير المناطق الصحراوية وتمليك الشباب فيها، من أجل تحقيق الأمن الغذائي وأنه سيحرص على دعم مؤسسات الدولة واستقرار تونس.

    وفي جانب آخر من تصريحه اعتبر مورو أن حديث أحد المرشحين (عبد الكريم الزبيدي)، في هذا التوقيت بالذات، عن وجود محاولة انقلاب يوم الخميس الأسود (27 جوان 2019)، يدخل في إطار حملة انتخابية، مشيرا إلى أن هذا الموضوع يتعلق بالأمن القومي ولا يحق لأحد أن يتستّر عليه ثم يعلن عنه بعد أكثر من شهرين من حدوثه، داعيا إلى النظر في هذه المسألة بعد الانتخابات.

    وقد تم تركيز خيمة دعائية بساحة بلدية باجة، فضلا عن قيام المترشح ومرافقيه بجولة في أسواق المدينة وشارع الجمهورية حيث تم توزيع البيان الانتخابي لعبد الفتّاح مورو والمتضمن لخمس نقاط منها "رعاية التوافقات اللازمة لتركيز المجكمة الدستورية وبقية الهيئات ووضع خطة للدبلوماسية الاقتصادية وإحداث جيش رابع في مجال الدفاع السبرنى وتفعيل اتحاد المغرب العربي".



    في نفس الفئة : رئاسية 2019