× logo-ifm
  • الصور
  • الأخبار
  • منوعات
  • البرمجة
  • تسجيلات
  • الفيديو

  • مونديال السلة 2019: الولايات المتحدة والتشيك تتأهلان إلى ربع النهائي

    مونديال السلة 2019: الولايات المتحدة والتشيك تتأهلان إلى ربع النهائي


    تأهل المنتخب الأمريكي إلى الدور الربع النهائي لمنافسات كأس العالم لكرة السلة المقامة في الصين بانتصاره على المنتخب البرازيلي، متيحا للمنتخب التشيكي فرصة التأهل إلى الدور ربع النهائي رغم خسارته أمام اليونان في اليوم الأخير من منافسات الدور الثاني اليوم الاثنين.

    وأسدت الولايات المتحدة خدمة للتشيك بفوزها على البرازيل 89-73 التي خرجت خالية الوفاض من البطولة على غرار اليونان.

    وكانت اليونان المتوجة بفضية مونديال 2006، بحاجة للفوز بفارق 12 نقطة أو أكثر على التشيك للإبقاء على آمالها في بلوغ الدور ربع النهائي بانتظار مباراة البرازيل والولايات المتحدة التي أقيمت لاحقا، إلا أنها فازت بفارق سبع نقاط فقط (84-77)، فعادت البطاقة الأخيرة لربع النهائي إلى التشيك التي استفادت من فوز المنتخب الأميركي حامل اللقب على البرازيل 89-73.

    وقدمت الولايات المتحدة المتوجة بكأس العالم في خمس مناسبات أداء جماعيا مميزا حيث تجاوز أربعة لاعبين حاجز العشر نقاط وكان "كيمبا ووكر" لاعب "تشارلوت هورنتس" و"مايلز تورنر" لاعب "انديانا بايسرز" أفضلهم بـ 16 نقطة لكل منهما.

    من جهة أخرى، حسمت أستراليا صدارة المجموعة الثانية عشرة بفوزها على فرنسا 100-98 في مباراة ملحمية حسمت في الثانية الأخيرة وتفادت بالتالي مواجهة الولايات المتحدة في ربع النهائي.

    وتلتقي فرنسا في الدور المقبل مع الولايات المتحدة بعد غد الأربعاء، فيما تلعب أستراليا مع التشيك في اليوم ذاته.

    ويفتتح الدور ربع النهائي الثلاثاء بمباراتي إسبانيا مع بولونيا والأرجنتين مع صربيا.

    وحقق المنتخب الاردني الذي ودع النهائيات من الدور الاول، فوزا معنويا على السنغال بنتيجة 79-77 في مباريات تحديد المراكز بين 17 و32.

    واتضحت بذلك الصورة الكاملة لمواجهات الدور ربع النهائي، إذ تتواجه الأرجنتين مع صربيا، وإسبانيا مع بولونيا غدا الثلاثاء، فيما تلتقي الولايات المتحدة بفرنسا، وأستراليا مع التشيك بعد غد الأربعاء.



    في نفس الفئة : رياضة