× logo-ifm
  • الصور
  • الأخبار
  • منوعات
  • البرمجة
  • تسجيلات
  • الفيديو

  •    مجلس الأعمال التونسي الافريقي يقدم فكرة عن سبل الاستثمار في أثيوبيا

    مجلس الأعمال التونسي الافريقي يقدم فكرة عن سبل الاستثمار في أثيوبيا


    أعدّ مركز التفكير بمجلس الأعمال التونسي الإفريقي، إصدارا هو الاول من نوعه في تونس، ويحمل عنوان "مسالك النقل واللوجستيك في إفريقيا: آفاق تونسية" ويهدف إلى جعل نفاذ المستثمرين وأصحاب القرار في تونس إلى الأسواق الإفريقية أكثر وضوحا، حسب ما أفاد به أنيس الجزيري الكاتب العام للمجلس

    مجلس الاعمال التونسي الإفريقي سينظم يوم 31 ماي 2019 يوما إعلاميا للتعريف بهذا الإصدار وتقديم أهم نقاطه، وذلك بحضور وزير النقل وسفراء البلدان الافريقية وكل المتدخلين في المجال اللوجستي، حسب الجزيري.

       هذا الإصدار يتضمن كل المعطيات والإحصاءات والبيانات الاقتصادية اللوجستية المتعلقة بالنقل الدولي البحري بعشرين بلدا إفريقيا، ضُمّنت في شكل دليل، يمكن ان يعتمده المصدرون الراغبون في توسيع أعمالهم التجارية في القارة السّمراء وكذلك أصحاب القرار لضبط خطة إستراتيجية حول علاقات التعاون متعددة الأطراف.

       وأضاف الجزيري أنّ الكتاب يشمل كل المعلومات بخصوص جلّ الموانىء الرّئيسية الإفريقية، أكبرها وعدد الحاويات بها وأنواع البضائع التي تنقلها ومدّة الشحن وسرعة النقل وحتى تكاليف النقل البحري والشحن من ميناء رادس الى هذه الموانئ. واعتبر ان الطبعة الاولى من هذا المؤلف، تعد أداة لجذب انتباه المستثمرين الدوليين من أجل إبراز تونس كمركز لوجستي صناعي لأفريقيا.

       يشار إلى أن مجلس الاعمال التونسي الافريقي هو عبارة عن منظمة غير حكومية، أسسها متدخلون في القطاع الاقتصادي وشخصيات تونسية بهدف وضع إفريقيا والفاعلين الاقتصاديين فيها ضمن اهتمامات الحكومة التونسية.

       ويعمل المجلس، أيضا، على تحقيق التقارب بين الدول الإفريقية وتطوير التعاون جنوب/جنوب إضافة الى تحسين تموقع تونس في السوق الافريقية وتقديم مقترحات لتسيير الاستثمار في القارة السمراء.



    اقرأ أيضا