× logo-ifm
  • الصور
  • الأخبار
  • منوعات
  • البرمجة
  • تسجيلات
  • الفيديو

  • النهضة "تستهجن الإساءات المتكررة والمتعمّدة" لنائب رئيس البرلمان عبد الفتاح مورو

    النهضة "تستهجن الإساءات المتكررة والمتعمّدة" لنائب رئيس البرلمان عبد الفتاح مورو


    عبّر المكتب التنفيذي لحركة النهضة، في بيان له اليوم الجمعة، عن استهجانه "الإساءات المتعمّدة والمتكرّرة لنائب رئيس مجلس نواب الشعب، عبد الفتاح مورو، الذي يمثل علامة تونسية فارقة في المسؤولية والتواضع والانفتاح والاعتدال"، حسب بيان صادر اليوم الجمعة عن المكتب التنفيذي للحركة، المجتمع أمس الخميس.

    كما جاء في البيان أن هذه الحملات لن تزيد مورو، إلا "إصرارا على أداء واجبه الوطني والنيابي والاجتماعي". وذلك على خلفية اتهامه من قبل النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو، ب"الانحياز لحركة النهضة وبث الفتنة والفرقة بين التونسيين"، خلال الجلسة العامة ليوم الخميس 21 فيفري 2019، والتي خصصت لمناقشة مشروع قانون رياض ومحاضن الأطفال.

    وعلى صعيد آخر لفتت حركة النهضة النظر إلى "أهمية الترفّق بتجربة الحكم المحلّي، وتوفير كل المناخات المناسبة لتطوّرها ونجاحها في تحقيق الأهداف المنوطة بعهدتها"، داعية إلى "تحييد المجالس المُنتخبة، عن التجاذبات السياسيّة في هذه السنة الانتخابية، والحرص على تشريكها وحُسن تأطيرها مركزيا وجهويا، واحترام كل الإجراءات والتراتيب القانونية والإدارية المتعلقة بشفافية عمليات الانتداب والتشغيل، في كل المستويات والقطاعات".

    وفي سياق متصل دعت الحركة إلى "التريّث في اتخاذ كل القرارات المتعلقة بالمجالس البلدية والمتداخلة مع صلاحيات المجلس الأعلى للجماعات المحلية، إلى حين تركيز هذا المجلس، وذلك احتراما للمؤسسات التي ستفرزها والتي وقع إقرارها صلب المجلة".

    ومن ناحية أخرى عبّر المكتب التنفيذي لحركة النهضة عن "الاعتزاز بالذكرى الثالثة لملحمة بن قردان والتي تم، تخليدا لها، اعتبار يوم 7 مارس من كل سنة، يوما وطنيا للانتصار على الإرهاب".



    في نفس الفئة : سياسة