× logo-ifm
  • الصور
  • الأخبار
  • منوعات
  • البرمجة
  • تسجيلات
  • الفيديو

  • حركة نداء تونس تعقد يومي 6 و7 أفريل 2019 مؤتمرها الانتخابي بالمنستير تحت شعار "مؤتمر الإصلاح والالتزام"

    حركة نداء تونس تعقد يومي 6 و7 أفريل 2019 مؤتمرها الانتخابي بالمنستير تحت شعار "مؤتمر الإصلاح والالتزام"


    تحت شعار "مؤتمر الإصلاح والالتزام"، تنظم حركة نداء تونس، مؤتمرها الانتخابي يومي 6 و7 أفريل 2019 بالمنستير.

    وسيكون افتتاح هذا المؤتمر تحت إشراف رئيسها المؤسس، الباجي قايد السبسي، يوم 6 أفريل، على الساعة العاشرة صباحا بالقاعة الأولمبية محمّد مزالي بالمنستير، "بمشاركة أكثر من 10 آلاف من قواعد حركة نداء تونس وأنصارها من كامل جهات الجمهورية التونسية"، وفق ما أفاد به اليوم الخميس، قاسم مخلوف، الأمين الوطني المكلّف بالهياكل في حركة نداء تونس.

    ويشارك في أشغال المؤتمر أكثر من 1800 نائب ونائبة، تم انتخابهم عن المكاتب المحلية. وسيكون هذا المؤتمر الانتخابي "ديمقراطيا وسيفرز قيادة جديدة"، حسب مخلوف الذي أوضح أنّه سيقع خلال المؤتمر المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة على اللوائح وتنقيح النظام الداخلي لحركة نداء تونس. وسيشمل التنقيح التركيبة الجديدة للحركة وهياكل جديدة للحزب، كإحداث لجنة مركزية والمجلس وطني والهيئة سياسية.

    وكان تم أمس الأربعاء، فتح باب تقديم الترشحات الذي سيغلق غدا الجمعة على الساعة منتصف النهار. وسيقع انتخاب أعضاء اللجنة المركزية التي ستنبثق عنها الهيئة السياسية، بالانتخاب أيضا، حسب المصدر ذاته الذي أفاد بأن عدد المنخرطين في حركة نداء تونس بلغ إلى غاية اليوم، أكثر من 80 ألف شخص.

    وينتظر أن تشهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، حضور ضيوف من ممثلي المنظمات الوطنية والدولية والهيئات الدستورية والشخصيات الوطنية وممثلي المجتمع المدني ونائب الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (ألمانيا) وسفراء معتمدين بتونس، وفق قاسم مخلوف، الأمين الوطني المكلّف بالهياكل في النداء.



    في نفس الفئة : سياسة