× logo-ifm
  • الصور
  • الأخبار
  • منوعات
  • البرمجة
  • تسجيلات
  • الفيديو

  • عشرون عرضا متنوعا وأربعة عروض موازية في الدورة 48 لمهرجان المنستير الدولي

    عشرون عرضا متنوعا وأربعة عروض موازية في الدورة 48 لمهرجان المنستير الدولي


    برمجت جمعية مهرجان المنستير الدولي، بدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وبلدية المنستير، 20 عرضا متنوعا لتأثيث الدورة 48 لمهرجان المنستير الدولي التي تنطلق اليوم الاثنين 15 جويلية وتتواصل فعالياتها إلى غاية 8 أوت القادم.

    ويفتتح المهرجان رسميا، غدا الثلاثاء 16 جويلية، بعرض "فوتوغراف" للفنّان محمود فريح. ويقدم الفنّان سامي الزهاني مدير المعهد الجهوي للموسيقي والرقص بالمنستير في سهرة الخميس 18 جويلية عرضا بعنوان "ألحان الصداقة" وهو عرض تونسي فرنسي، في حين يتابع الجمهور يوم 20 جويلية عرض "ننده الأسياد".

    وبرمجت هيئة المهرجان فنان الراب "سمارا" في سهرة يوم 21 جويلية، وحسين الديك يوم 22 جويلية، ونضال السعيدي يوم 23 جويلية، "وزازا" يوم 24 جويلية، و"سنفرا" في عرض للراب يوم 26 جويلية، ولطيفة العرفاوي يوم 28 جويلية، و"أليسا" يوم 31 جويلية، والفنّان الكبير لطفي بوشناق في سهرة 1 أوت 2019 وحاتم عمور يوم 6 أوت.

    وخصصت سهرة 25 جويلية للسينما، إذ سيشاهد الجمهور الفيلم الروائي الطويل "في عيني" للمخرج نجيب بلقاضي و"دشرة" للمخرج عبد الحميد بوشناق، في حين سيكون لأحباء الفن الرابع لقاءً مع مسرحية "ولد شكون" للمخرج غازي الزغباني وبطولة جيلة الشيحي، وذلك يوم 29 جويلية، ثم مع الفنان لطفي العبدلي يوم 2 أوت ووجيهة الجندوبي في "قبلة كبيرة" يوم 5 أوت وكريم الغربي وبسام الحمراوي في مسرحية " دوبل فاس". وسيكون للأطفال سهرة خاصة مع ألعاب سحرية عالمية يوم 4 أوت. ويختتم المهرجان مع عرض "التخميرة" للفنّان مراد باشا.

    وتقدم مختلف العروض بداية من الساعة العاشرة ليلا في فضاء معلم الرباط الأثري بالمنستير، باستثناء عرضي "أليسا" وحسين الديك في الملعب الأولمبي مصطفي بن جنات بالمنستير.

    وستحتضن ساحة الفنون الواقعة في محيط معلم الرباط أربعة عروض موازية على التوالي يوم 24 جويلية مع عرض فرجوي تنشيطي للألعاب السحرية، ويوم 26 جويلية مع عرض لمجموعة فزعة بقيادة الفنّان عليّ مرموش، ويوم 29 جويلية مع الفنّان سفيان سفطة، ويوم 30 جويلية مع عرض تنشيطي للأطفال "تلمت الأحباب".

    وتتراوح أسعار العروض بين 5 دينار و35 دينار، أما سعر الاشتراك فيبلغ 80 دينارا.



    في نفس الفئة : فنون وثقافة