× logo-ifm
  • الصور
  • الأخبار
  • منوعات
  • البرمجة
  • تسجيلات
  • الفيديو

  • في إطار مشروع "المسرح المدرسي للنهوض بالديمقراطية": مرصد شاهد ينظم جلسة حوار مع الفنان لمين النهدي

    في إطار مشروع "المسرح المدرسي للنهوض بالديمقراطية": مرصد شاهد ينظم جلسة حوار مع الفنان لمين النهدي

    نظم مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية يوم الجمعة 25 جانفي الجاري بمقر المسرح البلدي، جلسة حوار مع الفنان لمين النهدي وذلك بحضور تلاميذ المعاهد الخمس الحاضنة للمشروع والإطار التربوي المرافق لهم.

    ويأتي ذلك في إطار مشروع "المسرح المدرسي للنهوض بالديمقراطية المحلية والتشاركية"، حيث كانت الجلسة مناسبة لتسليط الضوء على التجربة المتميزة للفنان القدير "لمين النهدي" والحديث عن سيرته الذاتية التي مكنته من تحقيق النجاح في الفن المسرحي.

    وتعتبر الجلسة الثانية من نوعها بعد تنظيم الأولى مع الفنان خالد بوزيد بركح مسرح المركب الثقافي علي بن عياد بحمام الانف يوم 15 ديسمبر 2018.

    يذكر أن مشروع "المسرح المدرسي للنهوض بالديمقراطية المحلية والتشاركية المدعوم من طرف الاتحاد الاوربي وبتنفيذ المجلس الثقافي البريطاني وبالشراكة مع المندوبية الجهوية للتربية ببن عروس والمركب الثقافي علي بن عياد بحمام الانف، يندرج في إطار دعم قطاع الثقافة في تونس من خلال الترفيع في نسب اقبال الشباب على المشاركة في الشأن العام المحلي وتشجيع المشاركة الشاملة للشباب والنساء والمعوقين في صناعة القرار السياسي إضافة الى تمكين المجالس المحلية من كفاءات شبابية فاعلة متمكنة.

    ويعمل مرصد شاهد من خلال هذا المشروع على صنع مسرح مدرسي حقيقي للأطفال بمعاهد ثانوية من ولاية بن عروس في 5 بلديات تمثل مناطق محرومة نائية وهي نعسان وفوشانة والياسمينات ورادس والمروج عبر تجهيز وتأثيث 5 قاعات مسرح وتحويلها الى قاعات مسرح داخل فضاءات هذه المعاهد وذلك من خلال عديد الانشطة منها 5 جلسات مع فنانين مسرحيين و4 زيارات لمواقع ثقافية ومسرحية من ذلك المسرح الوطني والمعهد العالي للفن المسرحي ومدينة الثقافة وذلك لمرافقة التلميذ في رحلته من المسرح الصغير للمسرح الكبير.

    وبانتهاء المدة المحددة لهذا المشروع (10 أشهر)، سيتم تنظيم حفل اختتام كبير تشارك فيه كل الفعاليات التربوية والمسرحية والإدارية والسياسية.



    في نفس الفئة : فنون وثقافة