كشفت دراسة للمعهد الوطني للإحصاء حول علاقة المستهلك التونسي بالمنتوج الوطني، أن 29.5 بالمائة فقط من التونسيين يفضلون المنتوج التونسي على الأجنبي، و8 بالمائة فقط من التونسيين يعرفون الرمز الشريطي للمنتوج الوطني.
في المقابل فإن 76 بالمائة من الفرنسيين يفضلون منتوجات بلادهم على الأجنبية، حسب ما صرح به مدير عام المعهد طارق بن جازية الذي أكد أن هذه النسب تبين عدم ثقة التونسي في المنتوجات الوطنية.
وشدد بن جازية، على هامش ندوة وطنية لمنظمة الدفاع عن المستهلك اليوم الخميس 28 فيفري تحت شعار "استهلك تونسي"، على ضرورة بناء الثقة بين المستهلك التونسي والمنتوج الوطني خاصة وأن عدد من المنتوجات التونسية تشهد تحسنا كبيرا في جودتها ونوعيتها ويتم تصديرها للخارج.
ودعا بن جازية الصناعيين إلى تحسين نوعية تعليب المنتوج والتركيز على عملية التسويق والقيام بعمليات ترويجية لمنتوجاتهم وتحسين جودتها أكثر، للعمل على إرجاع ثقة المواطن، وفق ما نقلته مبعوثة IFM أنيسة المكشاح.
Address: Immeuble Louati 4e étage Lot 6.5.9
Les Jardins du Lac - Tunis - Tunisie
Tél: +216 70 016 020
E-Mail: contact@ifm.tn