وأضاف الرياحي في المقابل، أنه تمت ملاحظة بعض الأشياء الإيجابية تتمثل في احترام المواطنين لمسافة الأمان الاجتماعي والالتزام بالطوابير في ظل الوضع الوبائي الذي تعيشه البلاد في علاقة بانتشار فيروس كورونا المستجد.
ومن بين المنتوجات التي شهدت ارتفاعا في الأسعار، ذكر رئيس منظمة إرشاد المستهلك، كلا من الغلال واللحوم، إلى جانب الارتفاع الكبير في أسعار مواد التنظيف التي ارتفعت لدى المنتجين بنسبة تتراوح بين 10 و15 بالمائة.
وفي سياق متصل، أكد محدثنا أن المنظمة عازمة على مزيد إرشاد المستهلك، حيث انتقلت من قوة الاقتراح إلى المرحلة العملية، عبر مشروع شبكة نقاط بيع من المنتج إلى المستهلك التي تحمل اسم حومة " 7ouma.org"، أين تم افتتاح نقطتي بيع في كل من باردو ودوار هيشر بهدف التخفيض من الأسعار وإرشاد المستهلكين نحو اقتناء المواد التي تفيدهم.
وأضاف لطفي الرياحي أن هذا المشروع طموح يجمع بين العمل الجمعياتي والعمل التطوعي، وسيتم تعميمه مستقبلا على كافة أنحاء الجمهورية على ضوء عدد المنخرطين في الشبكة، مشددا على أنه يمكن لجميع الراغبين في افتتاح نقطة بيع في منطقتهم التسجيل عبر المنصة الالكترونية المخصصة للفرض "7ouma.org".
كما أوضح أنه سيتم في المستقبل إحداث تطبيقة تحمل نفس الاسم، ومن بين الأشياء التي ستتضمنها، هو خيار يمكن المستهلكين من تخزين ملفاتهم الطبية لإرشادهم ونصحهم بخصوص المواد الاستهلاكية التي تساهم في الحفاظ على صحتهم.
Address: Immeuble Louati 4e étage Lot 6.5.9
Les Jardins du Lac - Tunis - Tunisie
Tél: +216 70 016 020
E-Mail: contact@ifm.tn