إعلانات

الأخبار

محمد مزاح:"إيتا" تخطط لتشغيل 5 آلاف خدام على 50 طيارة وأحنا عنا 8 آلاف على 15 طيارة

تطرقت حلقة برنامج عندنا أجندا على إي أف أم مع الإعلامي مراد الزغيدي اليوم السبت 5 فيفري 2022، إلى ملف إفلاس الناقلة الوطنية الإيطالية "ALITALIA" بعد مرور 75 سنة على تأسيسها وتعويضها بشركة "ITA" ومدى تأثيره على حركة الملاحة الجوية في إيطاليا.

تطرقت حلقة برنامج عندنا أجندا على إي أف أم مع الإعلامي مراد الزغيدي اليوم السبت 5 فيفري 2022، إلى ملف إفلاس الناقلة الوطنية الإيطالية "ALITALIA" بعد مرور 75 سنة على تأسيسها وتعويضها بشركة "ITA" ومدى تأثيره على حركة الملاحة الجوية في إيطاليا.
واستضاف البرنامج محمد مزاح المدير العام للمركز التونسي لتدريب الطيارين، الذي أكد أن إفلاس الناقلة الجوية الإيطالية يعود بالأساس إلى عدة تراكمات، تجلت خلال الـ20 سنة الماضية، وقد تعلقت بالأساس بالتحركات النقابية الزيادات في الأجور دون موجب حسب تعبيره.
وشدد مزاح على أن من بين الأسباب الأخرى للإفلاس في الشركات العمومية هو عدم قدرة مسؤوليها على النظر أبعد من أنوفهم، -كما هو الحال بالنسبة للمؤسسات العمومية التونسية- حيث لم يقتنع الإيطاليون عام 2017 بضرورة التضحية بـ2000 عامل، ليجدوا أنفسهم اليوم بعد إفلاس الشركة قد استغنوا عن 7 آلاف عامل.
كما قام ضيف برنامج عندنا أجندا بمقارنة بين الخطط المستقبلية للشركة الإيطالية الحكومية الجديدة "إيتا" وبين الناقلة الوطنية الجوية التونسية، قائلا:" إيتا تخطط أن يصل عدد عمالها إلى 5 آلاف عامل يشتغلون على 50 طائرة بحلول العام 2025، في الوقت الذي تشغل فيه الناقلة الجوية التونسية حاليا 8 آلاف عامل يشتغلون على 15 طائرة فقط".
وشدد المدير العام للمركز التونسي لتدريب الطيارين، على أن الحياة غير ممكنة دون ناقلة جوية في بلدان كإيطاليا أو تونس، لكن هذا لا يشترط أن تكون تلك الشركة حكومية وفق قوله.

 

 

إعلانات
© جميع الحقوق محفوظة

الصيف أحلى على IFM

17:00 - 23:00

Music Non Stop

Address: Immeuble Louati 4e étage Lot 6.5.9
Les Jardins du Lac - Tunis - Tunisie

Tél: +216 70 016 020

E-Mail: contact@ifm.tn