إعلانات

الأخبار

شبكة مراقبون تنطلق في ملاحظة الحملة الانتخابية الرئاسية عبر شبكة التواصل الاجتماعي

أفاد العضو المؤسس في شبكة "مراقبون" والباحث في مجال التأثير الاعلامي في الناخبين على الشبكة التواصل الاجتماعي منصور عيوني بأن الشبكة وفي إطار مشروعها "رصد 2" انطلقت في ملاحظة الحملة الانتخابية الرئاسية السابقة لأوانها عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ يوم 2 سبتمبر 2019.

وأوضح خلال ندوة صحفية اليوم الخميس 5 سبتمبر، أن برنامج رصد الذي انطلق منذ سنة 2014، هو رؤية جديدة لتحليل مشهد الميديا-الانتخابية يقوم برصد وتحليل نشاط الفاعلين السياسيين وتفاعلات المواطنين التونسيين مع العرض الانتخابي في الانتخابات الرئاسية والتشريعية، مبينا أن هذا البرنامج يقوم بتحليل الخطاب المتداول صلب شبكة التواصل الاجتماعي بطريقة اندماجية مع وسائل الاعلام التقليدية.

وتشمل عملية الرصد وفق ذات المتحدث، الحضور ومحتوى الخطاب والبرامج الانتخابية ومدى تاثير وتفاعل مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بالاعتماد على مؤشرات الحضور الشبكي (لقياس مدى الانتشار الذي تحظى به الصفحة الرسمية للمترشح) ومؤشر اداء الميديا الاجتماعية (لقياس نجاعة تعاطي مشرفي الصفحة مع المحتويات المنشورة) ومؤشر تأثير الميديا الاجتماعية (لقياس مدى تفاعل المتتبعين مع المحتويات المنشورة على الصفحة).

وبين ان برنامج رصد2 يمكن ايضا من قراءة مشهد الميديا -الانتخابية الحالي وسيناريوهات تطوره في الاسابيع القادمة بالنظر إلى احتمالات المس بمناخ السلم الانتخابي.





إعلانات
© جميع الحقوق محفوظة

IFM 7/9

23:00 - 01:30

هاجر الحناشي

Address: Immeuble Louati 4e étage Lot 6.5.9
Les Jardins du Lac - Tunis - Tunisie

Tél: +216 70 016 020

E-Mail: contact@ifm.tn