إعلانات

الرابطة المحترفة الأولى

فتح باب النقاش حول مشروع القانون الذي تقدمت به جامعة كرة القدم 

افتتح رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء اليوم السبت 4 جويلية 2020، الملتقى الذي تنظمه الجامعة بأحد النزل بالعاصمة حول "مشروع قانون الهياكل الرياضية ومجالات الاستثمار" بحضور ثلة من أعضاء مجلس النواب ورؤساء الجامعات الرياضية وأندية الرابطة المحترفة وأعضاء من اللجان القضائية والمستقلة.


وأكد رئيس الجامعة على الصبغة التشاورية للندوة مع المعنيين بالأمر بالدرجة الأولى وأهل الاختصاص لتدارس المشروع الذي أعدته الجامعة والمتعلق بمشروع القانون الأساسي الخاص بالجامعات والجمعيات الرياضية استجابة لطلب ورد في الغرض من وزارة شؤون الشباب والرياضة.
هذا وأشارت الجامعة في بلاغ نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، إلى أنها قد سبق لها أن بادرت منذ 8 سنوات وفي أكثر من مناسبة لمقاربة إصلاحية لمشروع الهياكل الرياضية والصادر منذ سنة 1995 والمدعم بمرسوم صادر سنة 2011 الذي ينص على إنتخاب الهيئة بشكل مطلق.
وقد تمت عقب الكلمة الافتتاحية لرئيس الجامعة، إحالة الكلمة إلى الاستاذ أمين موقو عضو المكتب الجامعي ورئيس لجنة المسابقات الذي قدم عرضا على التجارب المتبعة للشركات التجارية وكذلك المدرجة في البورصة في أبرز البطولات الأوروبية وكذلك في شمال إفريقيا.
وبعد ذلك تولى الدكتور وديع الجريء تقديم مشروع الجامعة التونسية لكرة القدم والمتعلق بالقانون الاأساسي الخاص بالجامعات والجمعيات الرياضية.
ويتضمن المشروع 10 أبواب وهي على التوالي :
- أحكام عامة
- الجامعات الرياضية
- الجمعيات الرياضية
- الشركات التجارية ذات الهدف الرياضي والشركات الرياضية التي تتضمن نشاطا تجاريا
- تمويل الهياكل الرياضية
- الملكية الفردية
- الأحكام المالية والمحاسبية
- فض النزاعات الرياضية
- الأحكام التأديبية
- أحكام ختامية
وإثر ذلك تم فتح باب النقاش لإبداء ملاحظات حول المشروع الذي تقدمت به الجامعة.
 

إعلانات
© جميع الحقوق محفوظة

في 90 دقيقة

12:00 - 13:30

خلود مبروك

Address: Immeuble Louati 4e étage Lot 6.5.9
Les Jardins du Lac - Tunis - Tunisie

Tél: +216 70 016 020

E-Mail: contact@ifm.tn