إعلانات

التخفيض في مدة الحجر الصحي الإجباري  للوافدين على تونس

التخفيض في مدة الحجر الصحي الإجباري للوافدين على تونس

ifmالخميس 14 أكتوبر 2021 - 21:24
أفاد عضو اللجة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، محجوب العوني اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021، بأن وزارة الصحة قد قررت التخفيض في مدة الحجر الصحي الإجباري بالنسبة للوافدين على تونس عبر الحدود البرية والبحرية والجوية، من 10 أيام إلى 7 أيام.

وقال العوني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، إن الوزارة قررت كذلك اعفاء، الوافدين، الذي استملوا تلقيحهم، من الاستظهار بنتيجة تحليل سلبي، لافتا إلى أن هذه القرارات تأتي في إطار مراجعة شروط دخول المسافرين الوافدين الى تونس.
وأشار إلى أن التخفيف من مدة الحجر الاجباري للأشخاص الذين لم يتموا تلقي التطعيم يأتي بعد تحسن مؤشرات الوضع الوبائي.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس عن اسثناء السياح الوافدين على تونس في رحلات غير منتظمة (charter) وفي إطار مجموعات واقامة مؤطرة في النزل، من القيام بالحجر الصحي الاجباري، على ان يطبق عليهم البروتكول الصحي الصادر عن وزارة السياحة، الاستثناء يشمل كذلك القصر (اقل من 18سنة) وكذلك الوافدين على البلاد بغرض التدواي.
ويتواصل تطبيق بقية الاجراءات المعمول بها على باقي المسافرين الوافدين الى تونس والتي تشمل الاستظهار بنتيجة تحليل مخبري RT-PCR تكون نتيجتها سلبية مرفوقة برمز الاستجابة QR-CODE لم يمض على مدة اجراء اختبارها 72ساعة عند التسجيل للسفر.
وذكرت الوزارة، بأن الأشخاص الوافدين الذين لم يتموا عملية التلقيح ملزمون بتطبيق الحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام باحد مراكز الحجر الصحي الإجباري مع وجوب الاستظهار بما يفيد وثيقة خلاص معاليم النقل والاقامة.
 



مقالات مشابهة