
إلى مسؤولي نقل تونس: بعض السواق بحاجة إلى دورات تكوينية في احترام المواطن
بيد أن الأدهى والأمر سلوكيات بعض السواق، فأحدهم حاول الأسبوع الماضي دهس مواطن بعد مشادة كلامية بينهما، وآخر يرفض التوقف لنقل الركاب بالمحطة وكأن ذلك منة أو أن الحافلة ملك خاص ليس على ملك الدولة التونسية دون الحديث عمن يغير المسلك فجأة ويترك الحرفاء في موقع التسلل، وآخرهم سائق العربة عدد « B7409 » الذي حل متأخرا بعشرين دقيقة (موعد الانطلاق على الساعة السادسة صباحا)، وبمجرد استفساره عن سبب التأخير خصوصا وأن البعض مرتبط بمواعيد وسائل نقل عمومية أخرى كانت إجابته ''احمدوا ربي توة نجيبلكم كار من داري...اللي عجبو واللي ما عجبوش أوكا الادارة ويعمل مجهودو''.
هذا الرد يجعل الادارة العامة لشركة نقل تونس مدعوة إلى التعامل بحزم مع التجاوز الذي يسيء إلى صورة المؤسسة والمرفق العمومي الذي لا يخفى على أحد أسباب علته وحاجته إلى تدخلات عميقة جدا، ونحن ندعوها بكل لطف إلى إخضاع هذ السائق وأمثاله -حتى وإن كان شاذا والشاذ يحفظ ولا يقاس عليه- لدورة تكوينية في احترام المؤسسة والمواطن على حد السواء، خصوصا وأن التجاوزات تتالت وعدم ردعها يشجع مرتكبيها على التمادي.