إعلانات

مدرسة الكرم

بعد سقوط جزء من سقفها: غلق مؤقت للمدرسة الابتدائية بالكرم 

ifmالثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 20:21
قررت المندوبية الجهوية للتربية بتونس 1 اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021  غلق المدرسة الابتدائية شارع الحبيب بورقيبة بضاحية الكرم (ولاية تونس)، بصفة وقتية، بعد حادثة سقوط جزء من سقف أحد الأقسام صبيحة اليوم ما خلّف اصابات خفيفة في صفوف التلاميذ.

   من جهتها قالت المندوبة الجهوية للتربية تونس 1، فاطمة هلال، في تصريح لـ(وات) إن المؤسسة التربوية المذكورة سيقع غلقها  مؤقتا من أجل اخضاعها للمعاينة الفنية والتفقد من قبل المختصين قصد تحديد الاصلاحات الضرورية لمختلف فضاءاتها، مشيرة إلى أنه في  انتظار إعادة فتحها واستئناف الدروس بها سيتم توفير الرعاية النفسية للتلاميذ الذيم اصيبوا بحالة هلع جراء هذه الحادثة.
   موضحة بأن أربعة تلاميذ أصيبوا بخدوش بسيطة نتيجة التدافع الذي حصل إثر سماع دوي ينذر بوجود شرخ في السقف، وعندما بارح جميع التلاميذ والمعلمة القاعة لحظات قبل انهيار جزء من سقف القاعة، مؤكدة ان فرق الحماية المدنية حلت بالمكان وقامت بتقديم الاسعافات الطبية اللازمة ومراقبة حالتهم الصحية قبل مغادرتهم المدرسة.
   هذا وأكدت المندوبة الجهوية للتربية تونس 1 إلى أنه لم تقع ملاحظة اي خلل بالبنية الاساسية للقاعات ووضعيتها تبدو طبيعية ولا تستحق الصيانة حيث اقتصرت أشغال التهيئة والصيانة المنجزة قبل العودة المدرسية على المركب الصحي بالمدرسة.
   مجددة الحرص على انجاز الاشغال اللازمة بهذه المدرسة الابتدائية لتوفير الظروف الآمنة للدراسة، وأن السلامة الجسدية للتلاميذ والاطار التربوي هي من أولويات وزارة التربية وكافة هياكلها.



مقالات مشابهة