إعلانات

بن عروس-الزهراء: مركب الطفولة ببرج الوزير يتعرض الى عملية سرقة

بن عروس-الزهراء: مركب الطفولة ببرج الوزير يتعرض الى عملية سرقة

TAPالسبت 20 فيفري 2021 - 20:17
تعرض مركب الطفولة ببرج الوزير من معتمدية الزهراء بولاية بن عروس مؤخرا الى عملية سرقة لكافة محتوياته ومرافقه الصحية بسبب عدم توفير أعوان حراسة لهذا المركب.

وأكد مسؤول بالمندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن اليوم السبت 20 فيفري 2021، انه لم يتم بعد الحسم في ملف مركب الطفولة ببرج الوزير رغم تعيين مديرة وعدد من الاطارات لتسيير هذا المرفق الهام والاتفاق مع بلدية الزهراء في البدء في استغلاله لفائدة أطفال الجهة منذ شهر مارس 2020.
وقد تم احداث مركب الطفولة ببرج الوزير لتعزيز البنية التحتية لمنظومة الطفولة بولاية بن عروس والتي تتوفر عن 980 منشأة متنوعة من بين رياض أطفال ومحاضن ومحاضن مدرسية الى جانب 14 نادي أطفال و4 مراكز مندمجة بكل من رادس ومرناق (إقامة كاملة) وحمام الأنف ومقرين شاكر (نصف اقامة.)
ودعت إطارات الطفولة ببن عروس في تصريحات متطابقة الى مزيد العناية بمؤسسات الطفولة وتفعيلها على غرار مركب الطفولة ببرج الوزير، ونادي الأطفال المتنقل الذي بقي غير مجهز ولم يتم استغلاله الى اليوم رغم توفر الحافلة وتعيين مدير على رأسه ومنشط للبدء في العمل.
كما يوصي عدد من المسؤولين في المجال بالخصوص بضرورة تعزيز إطار التفقد والارشاد البيداغوجي ودعم ميزانيات مؤسسات الطفولة بهدف النهوض بهذا القطاع الهام.
يشار الى أن وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن إيمان الزهواني هويمل أدت بعد ظهر أمس الجمعة زيارة فجئية لبعض مؤسسات الطفولة بولاية بن عروس اطلعت خلالها على ظروف سير العمل بها.
واستهلت الوزيرة زيارتها بالتحول إلى مقر المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة وكبار السن حيث عاينت بمختلف مصالحها كيفية سير العمل وتعرفت على الإشكاليات التي تهم قطاعات المرأة والطفولة وكبار السن. كما اطلعت بقصر الطفولة بالمدينة الجديدة على مختلف الأنشطة التي تؤمنها هذه المؤسسة لأطفال المنطقة.
ويؤم المؤسسة حوالي 400 طفل على مدار السنة إلا أن العدد تقلص في هذا العام بسبب المخاوف من تداعيات فيروس كورونا.
واختتمت الوزيرة زيارتها لولاية بن عروس بتفقد سير الأنشطة بنادي الأطفال النموذجي بالمروج الثالث الذي يحتضن حوالي 250 طفلا وقد شهد بدوره تقلص عدد رواده من الأطفال بسبب تخوف الأولياء من خطر كوفيد 19.
 



مقالات مشابهة