إعلانات

سيف الدين العامري  ينتقد علاء الشابي

سيف الدين العامري: علاء الشابي آش مدخلو في حوارات صعيبة عليه وفمة ناس أرزن منو قادرين على إدارتها

ifmالسبت 28 مارس 2020 - 21:42
اعتبر مقرر لجنة أخلاقيات المهنة بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين سيف الدين العامري، أن ما ارتكبته قناة التاسعة، من خلال تمرير المراسلة الصحفية ليلة البارحة من مكان الحجر الصحي بحمام الشط، خطأ كبير.
وحمل العامري، في مداخلة على موجات راديو إي أف أم اليوم السبت 28 مارس، المسؤولية إلى إدارة القناة "بتحكمها في الميكرو" ورئيس التحرير الذي قبل بإرسال الصحفية إلى مثل هذا المكان وتعريضها للخطر، مشيرا إلى أن مصلحة الصحفي قبل كل شيء.
كما أكد العامري أن في هذا العمل خدمة لأغراض سياسية ولوبيات اقتصادية تريد التحكم في المشهد الإعلامي، قائلا: "قد يظهر للجماهير أنه خطأ تقني أو في اخلاقيات المهنة في الجملة التي قالتها الصحفية لكن العمق الحقيق للأزمة هو رأس المال الذي لا يريد للبلاد والمتلقي التونسي الرقي في تقبل الرسالة الإعلامية".  
وكانت القناة التلفزية الخاصة التاسعة قد بثت حصة تلفزية خاصة بموضوع فيروس الكورونا ليلة البارحة، رأت فيها نقابة الصحفيين أنها شابها العديد من الأخطاء المهنية والأخلاقية الجسيمة، لا سيما عدم الالتزام بالمعايير المهنية المعروفة من موضوعية وتوازن، وعدم احترام حرمة المريض.
وصدم الجمهور خلال بث البرنامج المباشر " لكلنا تونس" على القناة المذكورة بتلفّظ الصحفية لبنى بن عبد الله بعبارات مسيئة لكرامة شخص يخضع للحجر الصحي في فندق بشط مريم.
وكان منشط البرنامج علاء الشابي قد قام بضغوط على الصحفية في المباشر لإلزامها بمواصلة الاستجوابات، وفي المقابل دافع الخاضعون للحجر الصحي عن حقهم في عدم تصويرهم وتمريرهم دون موافقتهم.
 


مقالات مشابهة