إعلانات

اتفاق تونسي مع وزارة الصناعة الليبية لإنجاز مناطق صناعية بليبيا

اتفاق تونسي مع وزارة الصناعة الليبية لإنجاز مناطق صناعية بليبيا

TAPالأربعاء 26 ماي 2021 - 17:15
كشف رئيس مدير عام الوكالة العقارية الصناعية، سهيل شعور انه تم الاتفاق مع وزير الصناعة والمعادن الليبي، احمد ابو عيسى، على تولي الوكالة انجاز مناطق صناعية في ليبيا.

علما ان الوكالة العقارية الصناعية (منشأة عمومية ذات صبغة صناعية وتجارية) تنشط تحت إشراف وزارة الصناعة والطاقة والمناجم، بهدف تعزيز النسيج الصناعي والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بتونس.
وأوضح سهيل شعور إثر لقاء جمعه أمس، الثلاثاء، بالوزير الليبي على هامش مشاركته في المعرض الليبي التونسي، الذّي انتظم بطرابلس ببادرة من مجلس الأعمال التونسي الإفريقي من 23 الى 25 ماي 2021، ان وزارة الصناعة والمعادن الليبية طلبت من الوكالة أن تكون طرفا فاعلا في انجاز المناطق الصناعية، خاصة، مع التأخير المسجل في انجاز المناطق التي كانت مبرمجة قبل 2011.
وفي هذا الإطار ستقوم الوكالة العقارية الصناعية في مرحلة أولى بإعادة النظر في إطار تجربة نموذجية في كيفية اختيار إحدى المناطق والقيام بدراسة جدوى وفق أهداف الدولة الليبية مع تصحيح المسار ان اقتضى الأمر، ليتم بعد ذلك انجاز الدراسات وكراسات الشروط وملف طلبات العروض، حسب الرئيس المدير العام للوكالة، سهيل شعور.
يجدر التذكير أن الشّركة الدولية العقارية لتونس "سوفيت"، الجاري إحداثها، تمكن الوكالة العقاريّة الصناعيّة من تصدير الخبرات والخدمات الوطنية في مجال البعث العقاري بمختلف مكوناته السكني والصناعي والتكنولوجي. ويتوقع أن يصل راس مال " سوفيت " 10 مليون دينار يساهم فيه القطاع العمومي بنسبة 40 بالمائة والوكالة العقارية الصناعية بنسبة 33 بالمائة و60 بالمائة للخواص.
واعتبر رئيس مدير عام الوكالة العقارية الصناعية، سهيل شعور تعهد الوكالة بإنجاز مناطق صناعية في ليبيا، "لبنة جديدة في إعادة المنوال الاقتصادي الجديد للوكالة العقارية الصناعية وخير سند لإحداث الوكالة الدولية العقارية". 
وكانت الوكالة العقارية الصناعية قد أبرمت في مارس 2021، اتفاقية تفاهم مع الوكالة الوطنية للنهوض بالاستثمار بالكونغو (كنشاسا) في مجال تهيئة المناطق الصناعية وذلك كأوّل اتفاقية من نوعها في تونس.
 



مقالات مشابهة

طقس مغيم جزئيا بأغلب الجهات
الأخبار الوطنية
السبت 20 أفريل 2024 - 08:03

طقس مغيم جزئيا بأغلب الجهات

بن عروس: حجز قرابة ثلاثة أطنان من الموز الفاسد 
الأخبار الوطنية
الجمعة 19 أفريل 2024 - 19:37

بن عروس: حجز قرابة ثلاثة أطنان من الموز الفاسد