الحزب الجمهوري وكالة تونس افريقيا للأنباء

   الحزب الجمهوري يحذّر من تركيع الإعلام

ifmالأربعاء 14 أفريل 2021 - 10:15
 وصف الحزب الجمهوري اقتحام قوات الأمن لمقر وكالة تونس إفريقيا للأنباء في محاولة لفرض تعيين مدير عام جديد على المؤسسة ، بـــــ"السابقة الخطيرة".

  وقال الحزب في بيان له مساء امس الثلاثاء،'' إن لجوء الحكومة الى إستعمال القوة العامة لفرض تعيين رئيس مديرعام على رأس اعرق مؤسسات الاعلام العمومي ، بدل فتح ابواب الحوار هو "محاولة لوضع اليد على الإعلام العمومي و لتركيع قطاع الاعلام بصفة عامة" مذكّرا في الصدد بان تعيين كمال بن يونس على راس وكالة (وات) لاقى رفضا من العاملين في القطاع لطابعه السياسي .
   من جهة أخرى أشار الجمهوري في بيانه أن مؤسسة " شمس اف ام " المصادرة تعاني من الإشكالية نفسها بعد رفض تعيين مديرة تحوم حولها شبهة الولاء السياسي و لا تتوفر فيها مواصفات إدارة المؤسسات التي تمرّ بصعوبات مالية حسب العاملين في هذه المؤسسة .
   وجدد الحزب في هذا الصدد رفضه لمحاولات وضع اليد على قطاع الاعلام الذي يستدعي حوارا جديا و عاجلا لإصلاحه و إنقاذه من سيطرة الأحزاب و اللوبيات و المال الفاسد ، بما يتعارض و دوره في حماية المسار الديمقراطي و تطويره.
   وطالب الجمهوري الحكومة بالتراجع عن "سياسة لي الأذرع و الدخول في حوار جدي مع ممثلي قطاع الصحافة و الإعلام لتجنيب تونس ازمة جديدة هي في غنى عنها"، وفق نص البيان.

 

بيان على اثر إقتحام قوات الأمن لمقر وكالة تونس إفريقيا للأنباء في محاولة لفرض تعيين مدير عام جديد على المؤسسة ،فان...

Posted by ‎Al Joumhouri - الحزب الجمهوري‎ on Tuesday, April 13, 2021


 



مقالات مشابهة

تقلبات جوية
الأخبار الوطنية
الخميس 21 أكتوبر 2021 - 14:37

تقلبات جوية منتظرة

تونس وامريكا
الأخبار الوطنية
الخميس 21 أكتوبر 2021 - 14:16

دونالد بلوم: الولايات المتحدة ستواصل دعمها لتونس

نجلاء بودن وعبد الحميد الدبيبة
الأخبار الوطنية
الخميس 21 أكتوبر 2021 - 10:36

مكالمة هاتفية بين نجلاء بودن وعبد الحميد الدبيبة وهذا فحواها