إعلانات

الحكومة الإيطالية حراقة

بعد وصول دفعة جديدة من ''الحراقة'': الحكومة الإيطالية غاضبة 

ifmالثلاثاء 11 أوت 2020 - 21:56
ذكرت تقارير صحفية إيطالية اليوم الثلاثاء 11 أوت 2020 أن قاربين صغيرين يقل كل منهما 12 مهاجرا غير الشرعي تونسي الجنسية تم إنقاذهما من الغرق على مقربة من شواطئ جزيرة لامبادوزا الإيطالية من قبل خفر السواحل، هذا وتم إحالة المجموعة على أحد مراكز الإيواء بعد أن تم إخضاعها للتحاليل الطبية توقيا من أن يكون أحد أفرادها حاملا لفيروس كورونا. 

الحادثة أثارت غضب الحكومة الإيطالية التي ذكرت السلطات التونسية بالاتفاقية المبرمة بين الطرفين في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية. 
من جانبها قالت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشيانا لامورغيزي في تصريحات صحفية إن ''الأزمة التونسية'' في المجالين السياسي والاقتصادي لا يمكن أن تدار من قبل دولة واحدة داعية بقية الدول الأوروبية إلى معاضدة مجهودات بلادها لمساعدة تونس على تخطي المرحلة الصعبة التي تمر بها، مضيفة بأن موضوع المهاجرين غير الشرعيين الذين يبحرون من السواحل التونسية سبق وأن تباحثته مع المفوَّض الأوروبي للهجرة وحتى الرئيس التونسي قيس سعيّد. 
أما رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي فشدد على أن بلاده غير مستعدة بالمرة لقبول مهاجرين اقتصاديين لأن اقتصاد إيطاليا يعاني بدوره من أزمة خانقة وغير قادر في الوقت الراهن على خلق مواطن الشغل، مشيرا إلى أن كل المهاجرين الذين تسللوا إلى إيطاليا بعد تاريخ 8 مارس سيقع ترحيلهم إلى بلدانهم.. 
 



مقالات مشابهة