إعلانات

القنصلية التونسية بطرابلس

تعطل ترحيل جثماني تونسيين توفيا في ليبيا: القنصلية التونسية توضح

ifmالسبت 22 ماي 2021 - 12:17
أوضحت القنصلية العامة التونسية بطرابلس بخصوص تعطل إجراءات ترحيل جثماني تونسيين يدعيان العياشي بن العيفة الزيناوي ووليد بن محمد المقراني توفيا في ليبيا.
وقالت القنصلية إنها بادرت بالتحرّك من أجل القيام بالإجراءات الروتينية اللازمة لإتمام عملية ترحيل الجثمانين، إثر تلقي مصالحها إشعارا في هذا الخصوص بتاريخ 19 ماي 2021.
وأضاف القنصلية أنه عند التحول إلى المستشفى حيث أودعا، تبيّن أنهما مجهولي الهوية ولا يتوفران على أية وثائق إثبات هوية رسمية (جواز سفر أو بطاقة تعريف وطنية أو بطاقة ترسيم قنصلي) ولا حتى نسخ منها، مما حال دون التمكن من إتمام أي إجراء سواء في التعامل مع المستشفى أو النيابة العمومية أو غيرها من السلطات الليبية ذات الصّلة.
وأضافت القنصلية في بيانها أن البعثة لا تزال تقوم بمساعي حثيثة من أجل الحصول على وثائق إثبات هويتيْ المرحوميْن سواء من خلال ربط الاتصال مع عائلتيْهما في تونس أو بالتنسيق مع المصالح التونسية المختصة أو من خلال التواصل مع عدد من أفراد الجالية أو الإخوة الليبيين في الأماكن التي تعوّدا التواجد فيها حيث قامت البعثة بإيفاد مبعوثين عنها إلى عدد من مناطق العاصمة طرابلس للتحري حول ما إذا كان لأحد علم بمكان تواجد وثائقهما الشخصية.
ودعت القنصلية كل من يمكنه المساعدة على الوصول إلى هذه الوثائق، إلى التواصل مع مصالحها عبر عنوان البريد الإلكتروني cgt.tripoli@diplomatie.gov.tn 
أو عبر صفحتها على الفيسبوك أو مباشرة بمقرها الكائن بنهج الشهيد ساسي بن عمار بمنطقة النوفليين بطرابلس.


مقالات مشابهة