إعلانات

رئيس الحكومة: " المرأة التونسية هي فخر لكل التونسيين"

رئيس الحكومة: " المرأة التونسية هي فخر لكل التونسيين"

IFMالسبت 9 مارس 2019 - 15:40

دشن رئيس الحكومة يوسف الشاهد ظهر اليوم المعرض الوطني للمرأة التونسية بشارع الحبيب بورقيبة وكرم عددا من النساء النقابيات والمناضلات والناشطات في المجتمع المدني والاطارات العليا في عدد من الوزارات تقديرا لجهودهن في مختلف الاختصاصات.

وفي تصريح صحفي أكد رئيس الحكومة بهذه المناسبة أن المرأة التونسية رائدة في كل المجالات، في الحرس وفي الشرطة وفي الجيش وفي الفلاحة وفي الصناعة وفي الادارة وهي فخر حقيقي لتونس ومكسب ويجب على كل التونسيين ان يفتخروا بما حققته المرأة التونسية وبالدور الذي لعبته منذ التحرير الى الآن.

وتحدث الشاهد عن زيارته الى منطقة بني يعيش من معتمدية قربة حيث التقى عددا من النساء الريفيات ونوّه بما لمسه لديهم من رغبة وطاقة من اجل العمل وتقديم الأفضل معتبرا ان الحكومة ستعمل على مساعدتهن من اجل ترويج منتوجاتهن.

ولاحظ رئيس الحكومة وجود ترسانة من القوانين تصب جلها في مصلحة المرأة إلا أن التطبيق يبقى غائبا لذلك يجب تطبيق هذه القوانين وتفعيلها ودعا في هذا السياق كل منظمات المجتمع المدني للعمل على تفعيل مثل هذه القوانين.

وختم رئيس الحكومة بالتأكيد على أن معركة المرأة التونسية هي معركة كل المجتمع وأنه لا يوجد مجتمع متقدم عندما لا تكون قيمة المرأة محققة مائة بالمائة.




مقالات مشابهة