إعلانات

نقابة الصحفيين تستنكر اتفاق التطبيع

نقابة الصحفيين تطالب الحكومة بموقف حازم تجاه مسلسل التطبيع مع اسرائيل

ifmالسبت 12 سبتمبر 2020 - 11:34
عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيان لها اليوم السبت 12 سبتمبر، عن استنكارها لانضمام البحرين لاتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

واعتبرت النقابة أن هذه الخطوة الجبانة تعطي مرة أخرى صكا على بياض للكيان الغاصب لمزيد الإمعان في التنكيل بالشعب الفلسطيني وقضم أراضيه والاستفراد به وتجريده من كل سبل المقاومة والدفاع عن سيادته.
كما اعتبرت أن لقاءات صفقة القرن التي احتضنتها المنامة يومي 25 و26 جوان 2019 لم تكن إلا خطوة تحضيرية لموجة ثانية مع التطبيع مع الكيان المجرم تضمن بشكل نهائي أمنه وسلامة مستوطنيه وتلغي حق المقاومة وإقامة الدولة الفلسطينية على كامل الأراضي الفلسطينية وتصادر حق العودة.
وذكرت نقابة الصحفيين أن تونس لا تزال رسميا في حالة حرب مع الكيان الصهيوني منذ العدوان على حمام الشط واستهداف قيادات ورموز المقاومة الفلسطينية في استباحة كاملة لحرمة التراب التونسي وصولا إلى تصفية محمد الزواري، داعية الجهات الرسمية إلى توخى كل تدابير الحيطة والحذر في التعاطي مع قضايا التطبيع وطنيا وعريا.
كما طالبت الحكومة التونسية بموقف حازم رافض لهذا الخطوة التطبيعية، داعية إياها إلى اتّخاذ خطوات ملموسة للمساهمة في إسقاطها وفي مقاطعة كلّ تحالف سياسي داعم للموقف الأمريكي والصهيوني.
ودعت كل القوى السياسية والمدنية والشعبية في تونس إلى تكوين عاجل لتنسيقية دائمة رافضة لمسارات التطبيع مع الكيان الصهيوني وتنظيم تحركات واسعة ودورية ضدها.



مقالات مشابهة