والي بنزرت يرأس جلسة عمل استعدادا لاستقبال شحنة من ''الأمونيتر'' من روسيا

والي بنزرت يرأس جلسة عمل استعدادا لاستقبال شحنة من ''الأمونيتر'' من روسيا

ifmالخميس 25 نوفمبر 2021 - 19:51
أشرف والي بنزرت سمير عبد اللاوي عشية اليوم الخميس  25 نوفمبر 2021  على اشغال جلسة عمل خصصت لضبط الإجراءات اللوجستية والإدارية والأمنية الواجب اتخاذها من أجل إحكام عملية استقبال وتكييس وتوزيع الشحنة الأولى من سماد الامونيتر الذي سيقع استيراده روسيا وسيشحن على متن باخرة رقم 1 في اتجاه ميناء منزل بورقيبة التجاري، حيث يتوقع أن يتم إفراغ الحمولة المقدر وزنها  13500 طنا من سماد الامونيتر بين يومي 4 او5 ديسمبر 2021، 


والي بنزرت شدد خلال الجلسة التي واكبها ممثلوا جميع المصالح والهياكل المتداخلة محليا وجهويا ومركزيا على :

-    دعوة اللجنة الوطنية المكلفة بتوزيع مادة الامونيتر الزراعي بالإسراع في مد مصالح الولاية بالبرنامج العام الذي اقرته لتوزيع هذه المادة الخطرة بين الجهات.

-    تكليف اللجنة الجهوية على مستوى ولاية بنزرت، بالتنسيق مع إدارة المجمع الكيميائي لمراقبة عملية الافراغ وتكييس وشحن مادة الامونيتر داخل الميناء.

-    تكليف المصالح الأمنية المتداخلة رفقة الهياكل الرقابية بمتابعة مدى التزام أصحاب الشاحنات "بشهادة المسلك "وضمان وصول تلك المادة للمخازن المنصوص عليها من قبل اللجنة الوطنية .

-    تنفيذ عملية بيضاء للوقوف على مدى جاهزية جميع المصالح والهياكل المتداخلة.

-    برمجة جلسة موسعة بحضور كل الأطراف الجهوية والمحلية المتداخلة من إدارة واتحاد الفلاحين ونقابة الفلاحين لتنظيم عملية توزيع حصة بنزرت من الشحنة الأولى التي اقرتها اللجنة الوطنية، والبالغة 4500 طن .

يشار ان ممثل المجمع الكيميائي أشار الى انه تم برمجة استيراد حوالي 80 الف طن من سماد الامونيتر ، كما تولى مؤخرا ضخ وتوفير حوالي 60 الف طن من سماد الامونيتر لفائدة الفلاحين والمزودين



مقالات مشابهة