محمد الطرابلسي وزير الصحة بالنيابة

وزير الصحة الجديد: قادرون على تلقيح  مائة ألف تونسي يوميا 

IFMالجمعة 23 جويلية 2021 - 18:19
أكد  وزير الصحة بالنيابة، محمد الطرابلسي  اليوم الجمعة 23 جويلية 2021  إمكانية قيام الوزارة  خلال وقت قصير  بتطعيم 100 ألف تونسي يوميا، داعيا إلى إعطاء دفع جديد للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بعد وصول كميات هامة من اللقاحات.

   جاء ذلك خلال اجتماع عقده الطرابلسي بمقر الوزارة بحضور رئيس اللجنة الوطنية للتلقيح، الهاشمي الوزير، وعدد من الإطارات، ورئيس لجنة الصحة الشؤون  الاجتماعية بالبرلمان، العياشي الزمال، وممثلو القطاع الصحي الخاص، وفق بيان صادر عن وزارة الصحة.
   كما شدد الوزير على ضرورة تعبئة الموارد المالية والبشرية لإنجاح حملة التلقيح ضمن رزنامة زمنية طموحة وقابلة للتنفيذ، مؤكدا أن الرهان بعد توفير اللقاحات يتمثل في حشد العنصر البشري من المهنيين بالقطاعين العمومي والخاص والمتطوعين.
   كما تم خلال هذا الاجتماع تأكيد أهمية تأمين مادة الأوكسجين بالقدر المطلوب من قبل المؤسسات الصحية وإيجاد الظروف الملائمة للإحاطة والتكفل بمرضى كوفيد-19 في مختلف المؤسسات الاستشفائية في القطاعين العمومي والخاص. 
   من جانب آخر، شدد  محمد الطرابلسي على دعم المرفق الصحي العمومي وحماية العاملين به، منددا بالاعتداءات المتكررة على المستشفيات وعلى الإطار الطبي وشبه الطبي والعملة بما يتطلب تشديد العقوبات ضد المعتدين، وفق قوله. 
   هذا وتطرّق الحاضرون، خلال الاجتماع، إلى بعض النقائص والأخطاء في إدارة الأزمة الصحية، مستعرضين عددا من المقترحات لتعزيز القطاع في مجابهة هذه الجائحة ودعم وتطوير التعاون مع الجهات والأطراف المعنية داخليا وخارجيا.
  كما مثل الاستعداد للعودة المدرسية والجامعية والتوقي من موجات وسلالات جديدة من فيروس كورونا جزءا من أشغال الاجتماع، حيث تقدم المشاركون بمقترحات تهم الإجراءات الوقائية والسياسة الاتصالية والتعاون مع المجتمع المدني.
 



مقالات مشابهة

بلاغ وزارة الداخلية
الأخبار الوطنية
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 13:02

الداخلية توضح بخصوص تعزيزات أمنية بالمنطقة السياحية بالحمامات

تهشيم عربات المترو
الأخبار الوطنية
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 12:30

خسائر بـ 300 مليون بسبب تهشيم بلور عربات المترو الأسبوع الفارط

اتصالات تونس: الامر الحكومي عدد 422 لا يمس من عمومية المؤسسة
الأخبار الوطنية
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 21:39

اتصالات تونس: الامر الحكومي عدد 422 لا يمس من عمومية المؤسسة

مداهمة وحدة عشوائية لتصنيع ''الجال والشامبوان'' بسكرة 
الأخبار الوطنية
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 19:28

مداهمة وحدة عشوائية لتصنيع ''الجال والشامبوان'' بسكرة 

سقوط سقف قسم
الأخبار الوطنية
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 14:07

الكرم: سقوط جزء من سقف أحد الأقسام على التلاميذ