وزير النقل الشبكة الحديدية السريعة

وزير النقل يعاين سير أشغال الشبكة الحديدية السريعة 

IFMالاثنين 19 أفريل 2021 - 23:30
قام وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق عشية اليوم الإثنين 19 أفريل 2021 بزيارة ميدانية إلى مواقع أشغال الحديدية السريعة لمتابعة تقدم إنجاز مسار الخط « E » الذي يمتد من محطة برشلونة إلى محطة بوقطفة.

 
 وزير النقل عاين مدى تقدم الأشغال التي اكتمل قسطها المتعلق بالسكة والتجهيزات اللازمة، قبل أن يتحوّل إلى محطة السيدة المنوبية إثر تفقده لمقر القيادة المركزي ببرشلونة والذي يؤمّن حركة القطارات السريعة وتجهيزات الاتصالات والمراقبة عن بعد.
كما اطلع وزير النقل واللوجستيك أيضا على بيانات قدمها ممثلو المقاولات المكلفة بإنجاز الأشغال حيث واكب مراحل التجارب التقنية والتجارب المندمجة للقطار السريع.
في هذا الإطار أبدى وزير النقل ارتياحه لمستوى تقدم اشغال المشروع الذي سيمكن من تحقيق نقلة نوعية على مستوى النقل العمومي لكامل الأحياء التي تمر عبرها السكة الحديدية السريعة. 
داعيا جميع المتدخلين بالمشروع إلى  مزيد من العناية بالمسائل المتعلقة بالسلامة خاصة مع قرب موعد الكهربة الفعلية للسكة الحديدية السريعة بالإضافة إلى الحرص على تشريك المجتمع المدني في تنفيذ برامج تحسيسية لتوعية المواطنين بضرورة اتباع نصائح السلامة والمرور وجوبا بالممرات المخصصة لذلك فضلا عن المحافظة على التجهيزات المركزة. 
هذا وشدد وزير النقل واللوجستيك على أهمية مواصلة العمل الجاد واحترام الآجال المحددة لاستكمال انجاز بقية مكونات المشروع وتجربة عربات الشبكة الحديدية السريعة بما يضمن  تشغيل الخط E مع موفى شهر جويلية القادم.
 

 

ادى عشية اليوم الإثنين 19 أفريل 2021 السيد معز شقشوق وزير النقل واللوجستيك زيارة ميدانية لمتابعة تقدم إنجاز مسار الخط E...

Posted by ‎Ministère du Transport et de la Logistique - وزارة النقل واللوجستيك‎ on Monday, April 19, 2021

 



مقالات مشابهة