إعلانات

وزير النقل يوصي بالاعداد الجيد لمشروع السوق الحرة بمعبر ملولة الحدودي 

وزير النقل يوصي بالاعداد الجيد لمشروع السوق الحرة بمعبر ملولة الحدودي 

ifmالثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 18:51
أشرف  وزير النقل  ربيع المجيدي اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر2021 على جلسة عمل، خصصت للنظر في ملف لزمة السوق الحرة بالمعبر الحدودي بين تونس والجزائر ملولة (ولاية جندوبة) وهو معبر يوصف بالنموذجي. 

  حيث تم تدارس الحلول الممكنة لاستغلال هذا المرفق على الوجه الامثل بحضور الرئيس المدير العام للديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية السيد جمال زريق.
وزير النقل  ربيع المجيدي أوصى بضرورة ايجاد الحل الأنجع والدائم في اقرب أجل ممكن للحفاظ على استمرارية هذا المشروع وفق رؤية متطورة للاستثمار، واصفا هذا الملف بالعاجل والذي يتوجب معالجته مع الاطراف المتدخلة بخطوات مدروسة وبتبني خيارات ملائمة للوضع الراهن محليا واقليميا، حتى يكون نموذجا يحتذى به ببقية المعابر الاخرى، بما يمكّنها من أداء وظائفها الموكولة لها على غرار التجارب الناجحة.
وفي ذات السياق، عدّد وزير النقل أوجه تطوير مخطط الاستثمار للديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية، من ذلك مزيد تأهيل البنية التحتية واعتماد منظومات رقمية مؤمّنة وتركيز لوجستية ذات فاعلية بالإضافة إلى تنويع الخدمات المسداة بما يمكن من تسهيل عبور المسافرين والبضائع ومن جلب مداخيل إضافية قارة وخلق مزيد من مواطن الشغل خاصة بالمناطق التي تمر بها صعوبات تنموية.
وخلال هذه الجلسة التي حضرها مسؤولون من الوزارة والديوان، قدم جمال زريق عرضا خاصا حول اللزمة المذكورة واستعراض الاشكاليات ذات الصلة.



مقالات مشابهة