إعلانات

بلحاج: الرئيس الباجي ماحبش يطبق الفصل 80 بعد عملية محمد الخامس واعتبرو انقلاب

بلحاج: الرئيس الباجي ماحبش يطبق الفصل 80 بعد عملية محمد الخامس واعتبرو انقلاب

IFMالاثنين 4 أفريل 2022 - 20:37
كشف رضا بلحاج المحامي ومدير الديوان الرئاسي الأسبق رضا بلحاج، خلال حضوره في برنامج في 90 دقيقة على إي أف أم اليوم الاثنين 4 أفريل 2022، أن رئيس الجمهورية الأسبق المرحوم الباجي قايد السبسي أجرى نقاشا حول إمكانية تطبيق الفصل 80 من الدستور المتعلق باتخاذ التدابير الاستثنائية في 2015، عقب العملية الإرهابية بشارع محمد الخامس.

وقال بلحاج:" بعد عملية محمد الخامس وقع نقاش عالفصل 80 بخصوص اتخاذ التدابير الاستثنائية.. الرئيس الباجي قال جيبولي الدستوري وقتها وقعدنا وقتها المستشار القانوزني وأنا وهو قرا الفصل 80 نهارين ومبعد قال إذا بش ناخذ التدابير الاستثنائية بش يتم اعتبارو انقلاب، وفما شهود".
كما أكد ضيف برنامج في 90 دقيقة، أن ما وقع يوم 30 مارس 2022، يعتبر من أهم الأحداث منذ الثورة وأكده الموقف الدولي، قائلا:" تقلي حركة النهضة عملت العملية وطيحب قيس سعيد في فخ، هو طاح في فخ.. حدث هام انعقاد جلسة البرلمان وإلغاء التدابير الاستثنائية اللي انبنى عليها موقف دولي جديد ورتب نتائج جديدة ما عادش يحكي على رجوع المؤسسات ولا يرجع ينادي بالرجوع لدولة القانون... اليوم قيس سعيد ماعادش مطالب بش يرفع التجميد على البرلمان هو اليوم مطالب بش يتعاملو معاه دوليات وبش يتعاملوة معاه المؤسسات المالية الدولية أن يكون له برلمان منتخب سواء ارجاع البرلمان اللي كان موجود أو الذهاب إلى انتخابات في أسرع وقت وهذا هو الفخ الذي وقع فيه وانحصر فيه".
 

 

 



مقالات مشابهة