إعلانات

إقرار إضراب عام جهوي في قفصة في الأسبوع الأول من شهر جانفي المقبل

إقرار إضراب عام جهوي في قفصة في الأسبوع الأول من شهر جانفي المقبل

TAPالجمعة 11 ديسمبر 2020 - 14:29
قررّت الهيئة الادارية الجهوية للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة، تنفيذ إضراب عام جهوي في الاسبوع الأوّل من شهر جانفي من السنة القادمة 2021، على أن تُحدّد موعده بالتنسيق مع مكوّنات المجتمع المدني بالجهة.


واتخذت الهيئة الادارية الجهوية هذا القرار، في أعقاب اجتماع لها عقدته الأربعاء الماضي، بإشراف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين بوسالمي، خُصّص لتدارس الوضع الجهوي في جوانبه الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة على ضوء ما خلّفته قرارات المجلس الوزاري المضيق المنعقد بالعاصمة يوم 24 نوفمبر الماضي، من احتجاجات واسعة النطاق بمختلف معتمديات الولاية.
وجدّدت الهيئة الادارية الجهوية، في بيان لها، مطالبتها للحكومة بتنفيذ كل المشاريع والقرارات التي أعلنتها حكومات سابقة خلال مجالس وزارية انعقدت خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2015 و2019، داعية الحكومة إلى الإعلان الفوري عن نتائج مناظرات التشغيل، والى الإيفاء بتعهدات سابقة تهمّ توفير 7200 موطن شغل، وتكوين وبعث مشروع للحساب الخاص.
كما طالبت الهيئة الادارية، بإتمام إنجاز المشاريع المعطّلة وبالشروع الفوري في إنجاز مشاريع سابقة وخاصة في المجال الصحي.
وحمّل الاتحاد الجهوي للشغل، الحكومة مسؤولية ما آلت إليه الاوضاع بشركة فسفاط قفصة وبالمجمع الكيميائي التونسي وبالشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، من تدهور خطير جرّاء توقّف الانتاج ومنع إطارات وأعوان هذه المؤسسات من الالتحاق بمواقع عملهم، مطالبا بالتدخل العاجل لإنقاذ هذه المؤسسات ومحذّرا من مغبّة التفويت فيها.
وجدّدت الهيئة الادارية، أيضا، دعمها لكلّ الاحتجاجات السلمية التي يخوضها على وجه الخصوص العاطلون عن العمل، مؤكدة على ضرورة النّأي بهذه الاحتجاجات عن كل ما يشوّهها من مظاهر تعطيل الإنتاج أو المساس بالممتلكات العامة والخاصة.
ودعا الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة، كذلك المحتجّين إلى الحذر من توظيف تحرّكاتهم من أي طرف كان.
 



مقالات مشابهة