إعلانات

صفاقس: قرية أطفال SOS المحرس تتلقى حافلة هدية من سفارة اليابان بتونس

صفاقس: قرية أطفال SOS المحرس تتلقى حافلة هدية من سفارة اليابان بتونس

TAPالثلاثاء 23 فيفري 2021 - 13:03
تلقت قرية أطفال "س و س" المحرس من ولاية صفاقس، حافلة ذات 30 مقعدا، كهدية من سفارة اليابان بتونس، وسيتم استعمالها لنقل الأطفال للفضاءات التربوية وفي الأنشطة الثقافية والترفيهية، وفق ما أعلنت عنه القرية اليوم في بلاغ صحفي.

وستعوض هذه الحافلة الجديدة المقتناة في إطار هبة من السفارة اليابانية بقيمة 173 ألف دينار، الحافلة التي كانت أهدتها نفس السفارة للقرية منذ 20 سنة.
وعبّرت إدارة القرية، عن سعادتها بهذه الحافلة الهدية التي تلقتها "تزامنا مع احتفالاتها بالذكرى العشرين لتأسيسها"، كما ثمنت الآثار الإيجابية المرتقبة لهذا الدعم اللوجيستي على نفسية الأطفال الذين "تقبلوا الحافلة في أجواء احتفالية وشعروا من خلالها بما يوليه لهم المجتمع من أهمية وما يحظون به من اهتمام ودعم وإحاطة لدى عديد الأطراف المحلية والدولية"، بحسب نص البلاغ.
وأوضحت القرية، أنها "تحصلت على هذا الدعم من طرف سفارة دولة اليابان الصديقة بعد تقديم مكونات ملف يحتوي على تشخيص لعمل القرية وحاجتها للحافلة في أنشطتها المختلفة استمر لسنتين كاملتين مع تدقيق معمق للعمليات المالية للقرية ولكل محتوى تقارير تعهدها بالأطفال فاقدي السند العائلي".
للتذكير فإن قرية الأطفال "س و س" المحرس، هي مؤسسة تربوية اجتمــاعية أحدثت سنة 2000، ترجع بالنظر إلى الجمعية التونسية لقرى الأطفال "س و س" التي تضم أربع قرى (قمرت وسليانة ومحرس وأكودة)، وتعمل على احتضان الأطفال الفاقدين للسند العائلي والمهددين فتقوم برعايتهم وتأهيلهم للاندماج في المجتمع والاعتماد على الذات. 
وتحتضن قرية الأطفال "س و س" المحرس حاليا 440 طفلا، تسهر على رعايتهم وتربيتهم مجموعة من المربين والمربيات المختصين في إرساء نظام عائلي بديل. وهي تعتزم استقطاب 200 طفل جديد فاقد للسند ضمن برنامج تدخلاتها بعنوان سنة 2021 بكلفة لا تقل عن 300 ألف دينار.
 



مقالات مشابهة