فيروس كورونا : ارتفاع حالات الشفاء  إلى 69 حالة بمدنين

فيروس كورونا : ارتفاع حالات الشفاء إلى 69 حالة بمدنين

ifmالأحد 31 ماي 2020 - 14:25
ارتفع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا بولاية مدنين الى 69 حالة بتسجيل 7 حالات شفاء جديدة اليوم الأحد 31 ماي 2020 من بين 9 إصابات بقيت في مركز الحجر الصحي للحالات الموجبة بجربة، ليتبقى من المصابين حالتان فقط، إحداهما من معتمدية جربة حومة السوق في عمر 42 سنة، والأخرى من معتمدية جربة ميدون عمرها 72 سنة، وفق كاهية مدير الصحة الأساسية بمدنين، زيد العنز.

وجاءت نتائج تحاليل حالات الشفاء الجديدة من بين 25 عينة تلقت نتائجها الادارة الجهوية للصحة بمدنين من مخبر معهد باستور، وكانت كلها سلبية، لتواصل الجهة استقرارها لنحو شهر دون إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وسينهي هذه الليلة التونسيون المتواجدون في الحجر الصحي الإجباري بجربة من العائدين من المملكة العربية السعودية في رحلة إجلاء من جدة يوم 18 ماي فترة الحجر الصحي، ليغادر منهم 248 شخصا ممن ثبتت سلامتهم، فيما سيقى 5 أشخاص في انتظار نتائج تحلايلهم للتثبت نهائيا من عدم حملهم لفيروس كورونا، حماية لهم ولعائلاتهم.

وسجلت هذه الرحلة 7 إصابات بفيروس كورونا أصحابها من ولايات قابس وتونس وسوسة وسيدي بوزيد، تم نقلهم جميعا الى مركز الحجر الصحي الإجباري لمصابي كوفيد 19 بالمنستير.

جدير بالذكر أن رحلات الإجلاء للتونسيين من الخارج التي نزلت بجزيرة جربة سجلت في صفوفها 9 إصابات بفيروس كورونا، وكانت أول إصابة من بين العائدين من بروكسيل لمسن، ثم توفي بعد شفائه، تلتها إصابة لطالبة قادمة من تركيا و7 إصابات من العائدين من السعودية من نفس الرحلة.



مقالات مشابهة