جلسة ببلدية قابس حول التوقي من الكورونا

قابس: الاقتصار في حفلات الزفاف بالبلديات على حضور 10 أشخاص فقط مع الزوجين

ifmالسبت 8 أوت 2020 - 09:25
أشرف والي قابس منجي ثامر يوم أمس 7 أوت بحضور المعتمد الأول للولاية قدور براهمي وأعضاء مجلس نواب الشعب محمد زريق وكنزة عجالة والعميد عاطف حويج المدير الجهوي للحماية المدنية والمعتمدين ورؤساء البلديات والعمد والمديرين الجهويين وممثلي المصالح الأمنية والعسكرية، على جلسة عمل حول التوقي من تفشي موجة جديدة لفيروس كورونا.
وتم خلال هذه الجلسة النظر في عديد المسائل المتعلقة بتطور انتشار الفيروس ودعوة جميع الأطراف الى الحرص على احترام البروتوكولات الصحية المعمول بها والتنسيق المحكم لضمان التصدي لهذه الجائحة وتأكيد النجاحات التي سجلتها الجهة خلال الموجة الأولى لهذا الفيروس المستجد.
وتقرر في هذه الجلسة بالخصوص الاقتصار في حفلات الزفاف التي تتم بالبلديات على حضور 10 اشخاص فقط مع الزوجين وإلغاء كل حفلات الزواج التي تتم في قاعات غير مرخص لها.
كما تقرر بالنسبة للقاعات المرخص لها الالتزام التام بالبروتوكول الصحي وبالتباعد الجسدي وتم للغرض تكوين لجنة جهوية مشتركة تضم مختلف الأطراف المتداخلة تتولى السهر على ضمان احترام هذا الإجراء وتتدخل لتنفيذ القانون كلما اقتضى الأمر ذلك.
كما تقرر في هذه الجلسة إلغاء كل التظاهرات الشاطئية الثقافية والرياضية التي من شأنها ان تستقطب جمهورا كبيرا والاقتصار على الأنشطة العادية و إلغاء كل العروض الفنية بالمهرجانات التي تشهد إقبالا هاما من قبل الجمهور سواء كان ذلك داخل القاعات أو بالفضاءات العامة .
اما بخصوص الفقرات الأخرى للمهرجانات فإنها تخضع لترخيص يتم الحصول عليه بعد تقديم مطلب للجنة الجهوية المشتركة التي تم إحداثها للغرض.
ومن جهة أخرى وفيما يتعلق بالأنشطة الاقتصادية والتجارية والأسواق الاسبوعية والفضاءات التجارية الكبرى والمقاهي والمطاعم فانه يتم العمل بالبروتوكول الصحي المعتمد على أن تعقد الأسبوع القادم جلسة عمل للتقييم ولاتخاذ الإجراءات المناسبة.
 


مقالات مشابهة