إعلانات

معطيات مثيرة حول هبوط الطائرة العسكرية الليبية في تونس

معطيات مثيرة حول هبوط الطائرة العسكرية الليبية في تونس

IFMالاثنين 22 جويلية 2019 - 16:40

أفاد وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي بأن الطائرة العسكرية الليبية التي نزلت في مدنين صباح اليوم الاثنين 22 جويلية، كانت تقل حسب المعطيات الأولية شخصا واحدا برتبة عقيد تابع لحكومة الوفاق الوطني.

وأضاف الزبيدي خلال جلسة استماع له عقدتها لجنة الأمن والدفاع في مقر مجلس نواب الشعب بباردو، أن الطيار اضطر للنزول على الطريق المعبدة في مدنين بسبب نفاذ الوقود "الكيروزان"، وأنه يخضع حاليا للتحقيق مع تأمين الطائرة من قبل قوات الجيش الوطني.

وكشف الزبيدي أن الطائرة فرت من مطار الوطية الذي يبعد70 كلم على الحدود التونسية داخل التراب الليبي بين المنطقة الساحلية وجبل الأخضر، والذي كان محل صراع كبير بين الطرفين المتنازعين في ليبيا منذ أسابيع، مرجحا إمكانية فرار قائد الطائرة من ليبيا خوفا من استهدافه، مؤكدا أنه لا نية له لإيذاء تونس أو الاعتداء على أمنها.

وأوضح أن الطائرة كانت تحلق على علو منخفض جدا تحت 600 أو 500 مترا، وأنه من الصعب جدا رصدها بالرادارات المتوفرة للمؤسسة العسكرية، مشيرا إلى أن رصد مثل هذه الطائرات التي بإمكانها التحليق على مستويات منخفضة جدا يتطلب رادارات خاصة لم يتسن للوزارة اقتناؤها أمام تكلفتها الباهظة والمقدرة ب 16 مليون دولار.




المصدر: وات





مقالات مشابهة