إعلانات

والي بنزرت محمد قويدر

والي بنزرت يعلن عن حزمة من القرارات الجديدة لمجابهة جائحة فيروس كورونا 

ifmالخميس 29 أكتوبر 2020 - 21:11
قرر والي بنرزت محمد قويدر اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 في إطار الاستراتيجية المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد اتخاذ جملة من الإجراءات، داعيا كافة المتدخلين إلى  احترام هذه التراتيب، بغية السيطرة على حلقات العدوى ومنع توسعها. 


القرارات تتمثل في الآتي: 
- غلق المقاهي والمطاعم بكافة أنواعها انطلاقا من يوم غد الجمعة 30 أكتوبر 2020 بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال إلى غاية الساعة الخامسة صباحا ومواصلة العمل بما تم اقراره في اجتماع اللجنة بتاريخ 19 أكتوبر، وهي السماح لحريفين بالجلوس إلى كل طاولة مع مسافة تباعد بمتر بين كل طاولة وأخرى وغيرها من إجراءات السلامة التي تم اعتمادها .
- انخراط مؤسسات التعليم الفلاحي الكائنة بالجهة في المجهود الوطني لمجابهة الجائحة الصحية، من خلال وضع كل الإمكانيات اللوجستية على ذمة الطلبة من قبل الجامعات لاعتماد نظام التواصل البيداغوجي عن بعد مع الحفاظ على عمل المبيتات والمطاعم .
- مواصلة تعليق انتصاب الأسواق الاسبوعية وأسواق الدواب الى غاية يوم 15 نوفمبر المقبل مع ضمان تزويد الأسواق بالمواد الأساسية والضرورية للمواطن وبجميع المنتوجات الهامة والأساسية .
-  تعليق نشاط قاعات الافراح والقاعات الرياضية والحمامات ابتداء من يوم الجمعة 30 أكتوبر الى غاية يوم 15 نوفمبر.
-  تحديد عدد ركاب سيارات  التاكسي بـ3 اشخاص تفاعلا مع مقترح رئيس الغرفة الجهوية للتاكسي وذلك ابتداء من يوم الجمعة 30 نوفمبر منتصف الليل وحتى يوم 15 نوفمبر .
-  دورية القيام بحملات تعقيم بكافة المؤسسات التربوية والتكوينية والجامعية بمساعدة البلديات ومكوّنات المجتمع المدني، بالإضافة إلى وضع كل الإمكانيات المتوفرة لدى الإدارات الجهوية لمعاضدة هذا المجهود.
-   تشريك كافة المؤسسات الإعلامية الجهوية المتاحة ودور الثقافة ودور الشباب لمزيد تحفيز البرامج التوعوية والتحسيسية الوقائية من الفيروس .
-   مواصلة إبقاء أعمال اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث واللجان المحلية في حالة انعقاد دائم ومواصلة العمل بفرق المراقبة المشتركة بين مختلف الهياكل المتداخلة من أمن وحرس وطنيين وتجارة وصحة وشرطة بلدية وبيئية.

 



مقالات مشابهة