إعلانات

اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده.. طهران تتهم ''إسرائيل'' وتتوعد

اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده.. طهران تتهم ''إسرائيل'' وتتوعد

وكالاتالجمعة 27 نوفمبر 2020 - 19:59
أكدت وسائل إعلام إيرانية مقتل العالم النووي محسن فخري زاده، في عملية اغتيال في العاصمة طهران،في الوقت الذي اتهم فيه حسين دهقان المستشار العسكري للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية، الاحتلال الإسرائيلي، بالضلوع خلف عملية الاغتيال، متوعدا بـ"رد كالصاعقة على رؤوس القتلة".

ونقلت وكالة أنباء مهر، عن وزارة الدفاع الإيرانية، بأن "عناصر إرهابية مسلحة هاجمت ظهر اليوم الجمعة سيارة تقل محسن فخري زاده رئيس منظمة البحث والابتكار بوزارة الدفاع".

وأضاف البيان، بأنه "وأثناء الاشتباك بين فريقه الأمني والإرهابيين، أصيب السيد محسن فخري زاده بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى".

وأكدت وكالتا "مهر" و"أنباء فارس"، أن الفرق الطبية لم تنجح في إنقاذ العالم النووي، الذي يعمل كرئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في وزارة الدفاع الإيرانية.

وكانت وسائل إعلام إيرانية ذكرت، الجمعة، أن مسلحا أطلق النار على فخري زاده في العاصمة طهران، ما أدى لمقتله وإصابة مرافقه.

وأفادت وکالة مهر للأنباء نقلا عن مصادر لم تسمها أنه "تم اغتیال العالم الإیراني محسن فخري زاده في منطقة آبسرد قرب العاصمة الإیرانیة قبل بضع ساعات خلال مواجهات مسلحة بين عناصر مجهولة وفريق حراسته".

في حين قالت وكالة أنباء فارس الإيرانية، إن زاده، "تعرض عصر اليوم الجمعة إلى محاولة اغتيال قرب العاصمة الإيرانية طهران، حيث تعرض لعملية تفجير وإطلاق نار في آبسرد بمنطقة دماوند قرب العاصمة طهران وأن الجهود جارية لعلاجه والمصابين الآخرين".
وزادت الوكالة بالقول: "هناك صوت انفجار سمع في شارع مصطفى الخميني في مدينة أبسرد قبل أن يجري تبادل لإطلاق نار استهدف سيارة، حيث قُتل ثلاثة أو أربعة أشخاص قيل إنهم من الإرهابيين".



مقالات مشابهة