محكمة التحكيم الدولية والإعتداءات الإسرائيلية على القدس

الاعتداءات الإسرائيلية: المحكمة الدائمة للتحكيم تدعو مجلس الأمن للانعقاد

ifmالاثنين 10 ماي 2021 - 15:29
أدانت المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم " التيب للتحكيم" الانتهاكات المتكررة لحرمة المسجد الأقصى وللسياسات التوسعية والمخططات الاستيطانية، مؤكدة أن التطورات الاخيرة المُتعلقة بطرد عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح وأحياء أخرى في القدس الشرقية انتهاكات صارخة لا يمكن السكوت عنها.

وفي اجتماع لمجلسها العلمي والاستشاري والحكمي اليوم الاثنين 10 ماي 2021، تحت اشراف رئيس المحكمة البشير سعيد وبحضور رئيس وأعضاء المجلس عبر تقنية التواصل عن بعد، اعتبرت المحكمة أن الوضع في فلسطين المحتلّة خطير، داعية الامم المتحدة للتّدخل ووقف عمليات الهدم والاخلاء بما يتماشى مع التزاماتها بموجب القانون الانساني الدولي.
وجددت "التيب للتحكيم" دعمها لموقف تونس العضو العربي بمجلس الأمن والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وهي حقوق ثابتة ولا تسقط بالتقادم، داعية مجلس الأمن للانعقاد وللتداول بشأن التصعيد الخطير والممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكدت المحكمة أن القضية الفلسطينية ستظلّ قائمة في ذهن ووجدان كل تونسي حتى يسترجع الشعب الفلسطيني الباسل حقوقه المشروعة، مشيدة بصمود الشعب الفلسطيني في الداخل والذي يُقيم الدليل على أنّ الحق الفلسطيني لن يضيع ابدا.
ويبقى المجلس العلمي والاستشاري والحكمي للمحكمة الدولية الدائمة للتحكيم في حالة انعقاد دائم لمتابعة مستجدات الوضع بفلسطين المحتلة.



مقالات مشابهة