إعلانات

الرئيسان الشيشاني والفرنسي إرهابي

الرئيس الشيشاني: ''إيمانويل ماكرون كبير الإرهابيين في العالم'' 

IFMالأحد 8 نوفمبر 2020 - 23:40
قال رئيس الجمهورية الإسلامية الشيشانية رامازان قاديروف تعليقا على تصريحات نظيره الفرنسي وتعاطيه مع الأحداث الجارية بدءا من الرسوم الكاريكاتورية الهازئة بمقام النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وصولا إلى حادثة كنيسة نيس، إن فرنسا بصدد دفع ضريبة سياساته وأن عملية ذبح مدرس التاريخ على يد أحد الشيشانيين ليست إلا رد فعل طبيعي، واصفا ماكرون بكبير الإرهابيين في العالم الذي يسمح لنفسه باستفزاز مشاعر أكثر من مليار ونصف مسلم والتطاول على نبيهم. 


تصريحات قاديروف ليست الأولى من نوعها، فمفتي الشيشان أصدر فتوى تعتبر ماكرون عدو كل الشيشانيين، مذكرا بأن فرنسا لها سابقة ولم تتعظ من حادثة مجلة شارلي هبدو. 
أما بطل الفنون القتالية حبيب نور محمدوف فكتب تدوينة على موقع انستغرام وصف من خلالها ماكرون ب''القذارة'' وهي تدوينة تفاعل معها رواد الموقع كثيرا (أكثر من 3 مليون متفاعل)، ما دفع الإدارة إلى حذف التدوينة. 
من جانبه وصف الاعلام الفرنسي تصريحات الرئيس الشيشاني بالمحرضة والداعمة لكره كل ما هو فرنسي، مذكرا بأن قاديروف شخص لا يؤمن بالديمقراطية وحاز على الحكم بالوراثة، ولا يحظى إلا بدعم روسيا على شاكلة كوريا الشمالية والصين. 
 



مقالات مشابهة