إعلانات

بوتين

بوتين يسخر من السفارة الأمريكية في موسكو

IFMالسبت 4 جويلية 2020 - 09:32
سخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة من السفارة الأميركية في موسكو بسبب رفع "علم الفخر" الذي يمتاز بألوان قوس قزح للاحتفاء بحقوق المثليين، ملمحا إلى أنه يعكس التوجه الجنسي للموظفين فيها، وفقا لرويترز.

وأتت تعليقات الرئيس الروسي بعد تصويت على إصلاحات دستورية على مستوى البلاد تضمنت تعديلا ينص على تعريف الزواج بشكل محدد على أنه اتحاد بين رجل وامرأة.

وقال بوتين إن خطوة السفارة الأميركية المتمثلة في رفع علم المثليين "تنم عن شيء ما يتعلق بالأشخاص الذين يعملون هناك".

كما قال بوتين، الذي يسعى لإبعاد روسيا عن قيم الليبرالية الغربية وتعميق الارتباط بالكنيسة الأرثوذكسية الروسية "ليست قضية كبيرة. لقد تحدثنا عن ذلك عدة مرات، وموقفنا منها واضح".

وأضاف "نعم، لقد أصدرنا قانونا يحظر الدعاية للمثلية الجنسية بين القصر (..) دع الناس يكبروا ويصيروا بالغين ثم يقرروا مصائرهم".

وقال بوتين خلال حملته لتغيير الدستور إنه لن يسمح بهدم الصورة التقليدية المعروفة للأم والأب بما أسماه "الوالد رقم 1" و"الوالد رقم 2".

وقالت رئيسة اتحاد النساء الروسي، إيكاترينا لاكوفا، يوم الجمعة لبوتين إنها تخشى من أن يكون نوع آيس كريم اسمه "رينبو"، إلى جانب إعلانات أخرى متعددة الألوان، يمكن أن تشكل دعاية لقيم غير تقليدية، وتترك أثرا مؤذيا على الأطفال، وفقا لما نقلت وكالة "RIA" للأنباء.

واستشهدت الوكالة بقول لاكوفا "حتى ولو بشكل غير مباشر، أشياء كهذه تجعل أطفالنا معتادين على ذلك (..) العلم، الذي علقته السفارة".

وأضافت "سيكون من الجيد جدا أن (ننشأ) لجنة للتأكد من أن تلك القيم التي نقدسها في دستورنا مُتمسك بها".

ورفعت دول أخرى بينها بريطانيا أعلام قوس قزح خارج سفاراتها في موسكو.

وأثارت خطوة السفارة انتقادات من الكرملين، وقال المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ديمتري بيسكوف للصحفيين إن موظفي الكرملين لم يلاحظوا العلم، لكنه أضاف أنه "على أي حال، فإن أي عرض للدعاية للأقليات الجنسية غير التقليدية في بلادنا غير مسموح به بموجب القانون".

يحظر قانون 2013 المثير للجدل في روسيا أي تصوير إيجابي للأشخاص المثليين، ويصف ذلك على أنه "دعاية" لهم. ويمكن الحكم على أي شخص تثبت إدانته بتقاسم معلومات بهذا الشأن مع القاصرين بغرامات كبيرة أو بالسجن لمدة تصل إلى 15 عاما.

كما أكدت التعديلات الدستورية التي أجريت مؤخرا في روسيا على حظر زواج المثليين بشكل فعال.



مقالات مشابهة