إعلانات

إلياس الفخفاخ

إلياس الفخفاخ: اقتصاد تونس المريض لن يكون سببا في مواصلة سياسية التداين ورهن القرار الوطني (فيديو) 

IFMالأربعاء 20 ماي 2020 - 18:22
توجّه إلياس الفخفاخ رئيس الحكومة بكلمة إلى الشعب التونسي اليوم الأربعاء 20 ماي 2020، أعرب من خلالها عن شكره لكل المواطنين والمتدخلين في مواجهة جائحة فيروس كورونا التي كانت لها تداعيات كبيرة على الاقتصاديات.

 الفخفاخ أوضح بأن حكومته التي لم يمض على تسلمها لمهامها أكثر من بضعة أشهر، جابهت الجائحة بالكثير من الثقة والإبداع والمسؤولية معولة على وعي الشعب التونسي، ونجحت في الحد من تبعاتها بفضل تظافر الجهود حكومة وشعبا وسلط محلية وقطاعات صحية، مذكرا في هذا الإطار بأن الفيروس أصاب عبر العالم قرابة الخمسة ملايين شخص. 
كما استنكر الفخفاخ في كلمته قيام بعض الأطراف بالتقليل من شأن ما تحقق من انجازات،على الرغم من الهنات التي كشفها الفيروس من تأخر للمنوال التنموي وتهرؤ البنية التحتية وهشاشة التشغيل، داعيا في هذا الإطار إلى وجوب اعتماد أساليب جديدة لخوض المعارك الجديدة لمحاربة الفساد والبيروقراطية والاقتصاد المريض، مشددا على نجاح برنامج ''الصمود'' الذي أقرته الحكومة عبر محاوره الأربعة. 
رئيس الحكومة تحدث عن خسارة الاقتصاد الوطني لسبع نقاط نمو مقارنة بما هو مبرمج مسبقا، لن يكون مسوغا لمواصلة انتهاج  سياسة التداين التي ترهن سيادة القرار الوطني، وأن الحكومة أقرت برنامجا في الغرض مكونا من 7 محاور وهي ساعية إلى استكمال البرنامج التنموي (2021/2024) وعرضه قبل بداية العام المقبل.
إلياس الفخفاخ أشار إلى أن المرحلة الثانية من الحجر الصحي الموجه ستنطلق بعد عطلة عيد الفطر، داعيا إلى مزيد اليقطة واحترام التدابير الاحترازية الجديدة. 
هذا وختم الفخفاخ كلمته بتهنئة الشعب التونسي بحلول عيد الفطر المبارك راجيا من الله أن يحفظ تونس وشعبها من كل شر. 


 



مقالات مشابهة