إعلانات

المكتب التنفيذي لحركة النهضة يؤكد تفهمه لعريضة ال100 قيادي

المكتب التنفيذي لحركة النهضة يؤكد تفهمه لعريضة ال100 قيادي

ifmالجمعة 18 سبتمبر 2020 - 17:18
أكد المكتب التنفيذي لحركة النهضة تفهمه للعريضة التي تقدم بها 100 قيادي من الحزب ، دعوا فيها رئيس الحركة راشد الغنوشي الى "الإعلان الصريح مجددا بعدم الترشح لرئاسة الحركة، في المؤتمر الحادي عشر المفترض إنجازه قبل موفى السنة الحالية والإلتزام بعدم تنقيح الفصل 31 من النظام الداخلي ".

وأوضح في بيان أصدره اليوم الجمعة أن المكتب يتفهّم هذه المبادرة وغيرها من الرؤى والمبادرات، مشيرا الى أن لجنتي الاعداد المادّي والمضموني للمؤتمر، هما المخولتان للتفاعل مع كل المبادرات والمقترحات.
وجدد التزامه بدعم الجهود المبذولة من اجل عقد المؤتمر في الاجال المحددة.

كما اعتبر المكتب أن سلسلة اللقاءات التي أطلقها رئيس الحكومة هشام المشيشي والتّي جمعته بممثلي الأحزاب والكتل البرلمانية والمنظمات الاقتصادية والاجتماعية ، من شأنها أن تساعد على تعبئة كل الجهود لمواجهة القضايا الراهنة والحارقة التي تعرفها البلاد.

وثمن الاتفاق الحاصل بين الحكومة واتحاد الشغل على صرف القسط الثالث من الزيادات في الوظيفة العمومية والترفيع في الأجر الأدنى المضمون لعمال القطاع الخاص.

كما اعرب عن الانشغال بالموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا، داعيا مختلف الأطراف المتدخلة الى مضاعفة جهود التوقّي من الوباء وتعميم مخابر التحاليل بكل الولايات والتعجيل في الإعلان عن النتائج، وأهاب بالأولياء الالتفاف حول المؤسسات التربوية لمعاضدة جهودها في حماية ابنائهم من الوباء وتهيئة المناخات المناسبة للدراسة.

كما جدد إدانة الحركة لكل خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني، والهادفة الى التخلص من القضية الفلسطينية ومقايضتها بمصالح خاصة وسلطويّة، وفق نص البيان.



مقالات مشابهة