عبد الكريم الهاروني: حركة النهضة ضد حكومة كفاءات مستقلة

عبد الكريم الهاروني: حركة النهضة ضد حكومة كفاءات مستقلة

IFMالأحد 9 أوت 2020 - 12:50
صرح رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني ،اليوم الأحد 09 أوت 2020 لراديو " أي أف أم" انه تم عقد الدورة 42 لمجلس شورى الحركة وتم في اليوم الأول تناول الملف السياسي وكل التطورات التي تشهدها البلاد على مستوى البرلمان وعلى مستوى تشكيل الحكومة .

وأضاف الهاروني أن الحركة حددت موقفها من هذه التطورات وتم تكليف المكتب التنفيذي بمواصلة المشاورات من أجل حكومة سياسية بحزام واسع تحضى بأغلبية واسعة في البرلمان تتفرغ للإنقاذ الإقتصادي والإجتماعي لمواجهة التحديات التي تواجهها البلاد.

وأضاف في ذات الصدد أن المدة الزمنية والمشاورات المخصصة لتشكيل الحكومة ومدتها شهر غير قابلة للتمديد ودعى الهاروني رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي إلى أخذ بعين الإعتبار عنصر الوقت . وقال أيضا أن حركة النهضة ضد تشكيل حكومة ذات كفاءات مستقلة والا لا معنى للأحزاب أو للإنتخابات.

وأشار إلى أن الأحزاب فيها ما يكفي من الكفاءات و حركة النهضة تريد حكومة سياسة قائمة على الأحزاب تستفيد من كفاءات البلاد وفقه تعبيره .

وأشار ذات المصدر أيضا إلى أن الحركة إنتقلت إلى ملف المؤتمر للمصادقة على لائحة لجنة الإعداد المضموني ولائحة الإعداد المادي واليوم الأحد سيتم إنتخاب لتشكيل هاتين اللجنتين لدخول عماليا في إعداد المؤتمر الحادي عشر .



مقالات مشابهة