إعلانات

مجلس شورى النهضة يقرر تأخير موعد عقد المؤتمر 11 للحركة

مجلس شورى النهضة يقرر تأخير موعد عقد المؤتمر 11 للحركة

IFMالاثنين 16 نوفمبر 2020 - 13:36
قرر مجلس شورى حركة النهضة تأخير موعد عقد المؤتمر 11 للحركة الذي كان مقررا عقده موفّى العام الحالي، على أن تتعهد لجنتا الإعداد المضموني والمادي للمؤتمر واللجنة الصحية باقتراح موعد لاحق يأخذ بعين الاعتبار ما تقرره الهيئات الصحية للبلاد.


وأرجع مجلس شورى النهضة هذا التأخير، وفق بيان صادر اليوم الاثنين عقب اجتماعه أمس الأحد عبر تقنية التواصل عن بعد، إلى "الحالة الوبائية التي تمرّ بها البلاد والإجراءات المتخذة من طرف الحكومة، وبعد الاستماع لعرض اللجنة الصحية التابعة لمجلس الشورى وتوصياتها".
وأدان المجلس التصريحات الإعلامية التي قال إنها "تنال من مكانة الحركة وقيمها وشؤونها الداخلية" داعيا قيادات الحركة وأعضاءها الى الالتزام بالميثاق الأخلاقي، والى رحابة الصدر وانتهاج أسلوب الحوار والالتزام بما تقرره المؤسسات، كما أكد مجلس الشورى أن المشاريع والمبادرات المقدمة من أبناء الحزب توجه حصريا الى اللجنة المضمونية.
وتابعت الدورة 44 لشورى النهضة، نسق أعمال لجنتي الاعداد المضموني والمادّي للمؤتمر الحادي عشر للحركة، وتم الاستماع الى تقرير مكتب الهياكل والعضوية حول الوضع الداخلي للحزب وتم التأكيد على أن المشاريع والمبادرات المقدمة من أبناء الحزب توجه حصريا الى اللجنة المضمونية.
كما قرر شورى النهضة تنظيم دورة استثنائية آخر الأسبوع مخصصة لملف الميزانية وقانون المالية 2021، داعيا كتلة الحركة والمكتب التنفيذي الى تقديم أفكار ومقترحات الحزب لمعالجة الأزمة الاقتصادية قبل عرض ميزانية الدولة لسنة 2021 على مجلس نواب الشعب مع اعطاء الأولوية للإصلاحات الضرورية واجراءات التخفيف من وطأة الأزمة على الفئات الهشّة.
وفي علاقة بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة وخاصة التطوّر الخطير للوضع الوبائي بالبلاد، وعلى ضوء تقارير قدمها كل من رئيس الحركة ورئيس اللجنة الصحيّة بالمجلس، دعا مجلس الشورى إلى تسخير كل مقدرات الدولة لمجابهة الوباء واقتراح تكوين مجلس أعلى للصحة يرأسه رئيس الحكومة تمثَل فيه كل الأحزاب والمجتمع المدني والمنظمات الوطنية يكون هدفه الأساسي مجابهة الوباء وحماية حياة التونسيين.
كما عبر المجلس عن "عميق انشغاله بالوضع الصحي الخطير" بالبلاد جراء وباء كورونا خاصة مع ارتفاع عدد المصابين والضحايا وبطء التفاعل الرسمي معها ومحدودية الإجراءات المتخذة.
وفي جانب آخر، طالب شورى النهضة الحكومة بتوفير الدعم اللازم للفلاحين والاحاطة بهم بعد تسجيل صعوبات جمة تواجهها مختلف القطاعات الفلاحية.
يشار الى ان حركة النهضة، أفادت في بلاغ توضيحي مساء أمس الأحد، أن 24 عضوا فقط في مجلس شورى الحركة انسحبوا من أشغال هذه الدورة، وذلك احتجاجا على جدول الأعمال الذي تم تعديله بعد ذلك استجابة لطلب عدد من الأعضاء.
ولاحظت النهضة، في بلاغها، أن المنسحبين لا يمثلون الثلث خلافا لما ذكرته بعض المصادر الإعلامية، مبينة أن المنسحبين هم 24 فحسب من جملة 111 عضوا سجلوا في أشغال دورة مجلس شورى الحركة.
 



مقالات مشابهة