إعلانات

مرصد رقابة  يرسل عدل منفذ الى رئيسة الحكومة

مرصد رقابة يوجه تنبيها عبر عدل منفذ الى رئيسة الحكومة

ifmالاثنين 15 نوفمبر 2021 - 19:12
وجه "مرصد رقابة" يوم الجمعة الماضي 12 نوفمبر محضر تنبيه عبر عدل منفذ إلى رئيسة الحكومة بخصوص استعمالات "الحساب الخاص بالدولة"،.

 وحمّل المرصد رئيسة الحكومة نجلاء بودن المسؤولية كاملة عن أي قرار يتم بموجبه تحويل مبالغ من ذلك الصندوق الاسود إلى غير ما خصصت له على غرار دعم المنظمات والنقابات وغيرها. باعتبار أن القانون ينص على أن موارد ذلك الحساب تصرف "لتطوير النشاطات والتدخلات في الميادين الاقتصادية ويقع توزيعه بموجب قرار من الوزير الأول"،
ووضح المرصد في تنبيهه بالأدلة أن أي صرف لمبالغ لصالح الأطراف الاجتماعية يعتبر تجاوزا للسلطة ينتج عنه إهدار للأموال العمومية وسوء التصرف فيها وتبديدها، مبينا أن منح تمويل عمومي للمنظمات النقابية بالذات ممنوع أصلا بمقتضى الاتفاقيات الدولية.
وحذّر المرصد في محضر التنبيه الموجه الى رئيسة الحكومة من أنّ "أي قرار في هذا الاتجاه سيكون محلّ شكاية جزائيّة إلى النيابة العموميّة ضدكم شخصيّا على معنى الفصل 96 من المجلة الجنائيّة.... ".
كما ذكّر بالشكاية التي أودعها لدى القطب القضائي الاقتصادي والمالي ضد رؤساء الحكومة المتعاقبين منذ سنة 2011 الذين تصرفوا في موارد ذلك الحساب دون احترام ضوابط وشروط الإطار القانوني المنظم له ومكنوا منظمات مثل اتحاد الشغل واتحاد الاعراف واتحاد الفلاحين من مبالغ سنوية تترواح بين 4 و8 مليون دينار.
 

 

مرصد رقابة يوجه تنبيها عبر عدل منفذ إلى رئيسة الحكومة لتحميلها مسؤولية أي استعمالات غير قانونية لموارد "الحساب الخاص...

Posted by ‎مرصد رقابة Raqabah‎ on Monday, November 15, 2021


 



مقالات مشابهة