إعلانات

مصطفى بن أحمد: التصويت لم يخلو من بعض الظواهر الغريبة

مصطفى بن أحمد: التصويت لم يكن خاليا من بعض الظواهر الغريبة (تسجيل)

IFMالخميس 30 جويلية 2020 - 19:19
أكد مصطفى بن أحمد رئيس كتلة تحيا تونس في البرلمان اليوم الخميس 30 جويلية 2020، خلال نقطة صحفية عقدتها الكتل التي تقدمت بعريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، أن كافة الادعاءات بأن انعقاد الجلسة العامة لسحب الثقة سينجر عنه عدة عواقب وكوارث كانت باطلة وزائفة.

وأضاف بن أحمد عقب سقوط العريضة، أن النتيجة التي حصلت اليوم نتيجة إيجابية جدا، إذ أن رئيس المجلس لم يجد كثيرا من الأصوات اليوم بعد أن كان قد وصل إلى منصبه بانتخابه من قبل 123 عضوا.
وأوضح رئيس كتلة تحيا تونس أن 97 نائبا قد عبروا اليوم بصفة واضحة وصريحة على أن رئيس المجلس لم يعد له القدرة على إدارة المجلس وبالتالي فقد جزءا كبيرا من الشرعية، وأن شرعيته أصبحت منقوصة لا تسمح له بأن يكون عنصر توافق وتجميع داخل المجلس، "للأسف راشد الغنوشي فقد صفة التوافقي والتجميعي على الرغم من أن النتائج لم تبلغ الـ109 صوت المطلوبة".
في المقابل قال مصطفى بن أحمد، :" التصويت لم يخلو من بعض الظواهر الغريبة، كان نحسبو العشرين ورقة اللي حطت نعم لا ، في اتجاه معين نلقاو الـ117،  نحترمو مواقف الناس الكل ونحترمو الناس اللي تحب تتحالف مع النهضة، أما على الطاولة وبالوضوح التام وبكل جرأة وشجاعة وبوجه مكشوف، أحنا ضد اللعب في الزوايا وفي الخفاء ومواقفنا واضحة في هذا الشأن"...
 

 



مقالات مشابهة