إعلانات

نقابة التعليم الثانوي تدعو رئاسة الجمهورية للايفاء بتعهداتها 

نقابة التعليم الثانوي تدعو رئاسة الجمهورية للايفاء بتعهداتها 

ifmالاثنين 29 نوفمبر 2021 - 19:33
دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي  في بلاغ لها اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021 رئاسة الجمهورية  إلى الالتزام بتعهدها المتعلقة بسن القانون المجرم للاعتداء على المؤسسات والإطارات التربوية ، مطالبة سلطة الإشراف باتخاذ إجراءات حازمة وتفعيل كل النصوص والتراتيب القانونية ومتابعة المعتدين حماية لمؤسسات التربوية والعاملين فيها.

  

   كما حثت الجامعة، في البيان ذاته  المدرسين على التجنّد لحماية المؤسسات التربوية والانخراط بمختلف التحركات النقابية حماية لحرمتهم الجسدية والمعنوية، متوجهة إلى الأولياء ومكونات المجتمع المدني والسياسي والإعلام للقيام بدورهم في التوعية بمخاطر الاعتداءات على المؤسسات التربوية والمدرسين.
   بيان الجامعة يأتي تفالا مع  سلسلة من الاعتداءات التي طالت عددا من المؤسسات التربوية والاطارات التربوية آخرها الاعتداء الذي تعرض له اليوم مدير المعهد الثانوي 9 أفريل بولاية سيدي بوزيد، من قبل أحد الأولياء "عون أمن" مما أدى إلى احتجاج المدرسين وتعطيل سير الدروس في مختلف المدارس الإعدادية والثانوية بسيدي بوزيد.
   كما يأتي إثر تعرض على أحد أستاذة التعليم الثانوي، الأسبوع الماضي، إلى عملية سطو باستعمال سكين من قبل منحرفين بمحيط المدرسة الإعدادية برواد التابعة لولاية أريانة، مما أدى إلى توقف الدروس.
   لذلك نددت الجامعة العامة للتعليم الثانوي بما اعتبرته تصاعدا في نسق الاعتداءات على الإطار التربوي وانتظامها، معتبرة أنها أعمال خطيرة لا تقل خطورة عن الاعتداءات الإرهابية تهدف إلى "تقويض ما تبقى من المنظومة التربوية واقحامها في أتون صراعات يومية تهدد مسار السنة الدراسية ومستقبل مئات الآلاف من التلاميذ".
   وعبرت عن استيائها مما اعتبرته تقصيرا من وزارة التربية في حماية المربين وصون حرمتهم الجسدية والمعنوية وتراخيا من قبل بقية أجهزة الدولة في اتخاذ أدنى الإجراءات الكفيلة بالتصدي إلى ظاهرة العنف المستفحلة.

 

بيان هل نزل الإرهاب من جبالنا ليستوطن مدارسنا؟

Posted by ‎النقابة العامة للتعليم الثانوي تونس‎ on Monday, November 29, 2021


   



مقالات مشابهة