إعلانات

هشام العجبوني: أرقام التداين مفزعة والواضح إنو بش يكون فما حالة وقف خلاص 

هشام العجبوني: أرقام التداين مفزعة والواضح إنو بش يكون فما حالة وقف خلاص 

IFMالثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 15:14
أكد النائب في البرلمان عن الكتلة الديمقراطية، والقيادي في حزب التيار الديمقراطي اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، خلال حضوره في برنامج 90 دقيقة على إي أف أم، أن الأرقام المتعلقة بالتداين في البلاد مفزعة، ومن الواضح أنه سيكون هناك حالة من التوقف عن الخلاص حسب تعبيره.


وأشار العجبوني إلى أن الأرقام المتعلقة بالتداين في 2020 و2021 ستصل إلى 40 ألف مليار.
وقال ضيف برنامج 90 دقيقة، إن الوضع الاقتصادي صعب وناتج عن التراكمات، لأن الحكومات منذ الثورة لم تقم بالإصلاحات التي يجب القيام بها، إلى جانب انعكاسات انتشار فيروس كورونا.
وشدد النائب في البرلمان، على أن المشاكل الهيكلية تحتاج إلى حلول هيكلية تتطلب اتفاقا واسعا بين كل مكونات المشهد السياسي والمجتمع المدني والمنظمات الوطنية وهو ما دفع التيار الديمقراطي إلى الدعوة إلى إطلاق حوار وطني اجتماعي واقتصادي تحت رعاية رئيس الجمهورية للاتفاق على الحلول لهذه البلاد، قائلا:" راهو ما فما حتى طرف سياسي في الوقت الحالي قادر أنو يخرج بتونس من الأزمة...".
وتابع هشام العجبوني، :" البلاد هاذي بلاد الناس الكل سلطة ومعارضة ماذبينا نعطيو أمل للتوانسة وأنا أعتقد إنو تونس قابلة للإصلاح وإنو القدرات متاعنا موجودة ولكن نحتاجو إلى شجاعة سياسية، ولكن توة في الوضع الحالي راهو ما انجموش نكملو هكة، راهو البلاد ماشية قريب م الإفلاس...".
 

 



مقالات مشابهة