إعلانات

هيئة الدفاع عن بن غربية: منوبنا فقد 15 كغ من وزنه بسبب المطالبة بحقه الشرعي

هيئة الدفاع عن بن غربية: منوبنا فقد 15 كغ من وزنه بسبب المطالبة بحقه الشرعي

ifmالأحد 28 نوفمبر 2021 - 23:28
أفادت هيئة الدفاع عن النائب المجمّد ورجل الأعمال المهدي بن غربية في بلاغ لها نشرته اليوم الأحد 28 نوفمبر 2021 بأن منوبها يخوض إضراب جوع للأسبوع الرابع  على التوالي،   من أجل المطالبة بحقه في مقابلة ابنه الطفل ذي الخمس سنوات في زيارة مباشرة دون حواجز وبشكل دوري، مثلما تقتضيه المصلحة الفضلى للطفل المنصوص عليها بمجلة حمايته وما تفرضه أحكام الفصل 30 من الدستور حسب ما جاء في نص البيان. 

هيئة الدفاع أضافت في بيانها بأن بن غربية لم ير ابنه منذ أكثر من شهر تاريخ الزيارة الاولى والوحيدة التي سمح له فيها بزيارة ابنه يوم 27 أكتوبر الفارط. 
متهمة الهيئة العامة للسجون والإصلاح بمواصلة حرمانه من حق ابنه الطفل في زيارته والده، سيما وأن  من قاضي التحقيق أذن بذلك  من خلال قراره الصادر   25 نوفمبر 2021. 

لذلك وأمام ما يصفه فريق الدفاع باللامبالاة التامة للهيئة العامة للسجون والإصلاح واصرارها على حرمان المنوب من حقه،  توجه  المهدي بن غربية من سجن إيقافه يوم الاربعاء 17 نوفمبر برسالتين لكل من وزيرة العدل و وزيرة المرأة وشؤون الأسرة لتحميلهما المسؤولية عما يلحق ابنه الطفل من ضيم واذى وما يمكن أن يحصل له من ضرر نفسي بسبب حرمانه من رؤية والده لأسابيع طويلة بعد ان فقد امه منذ أشهر فقط .
هذا وتؤكد هيئة الدفاع مساندتها لمنوبها في مطلبه الشرعي و المشروع والحياتي في تمكين ابنه من مقابلته بشكل دوري فإنها تنبه الجميع وخاصة الهيئة العامة للسجون والإصلاح ومن ورائها وزيرة العدل والسلطات القضائية المتعهدة بملفه الى التدهور المستمر لحالته الصحية بعد ان فقد حوالي 15  كيلوغراما من وزنه.
و نكرر بخصوص المنوب المهدي بن غربية  التنديد بالتوظيف السياسي لبعض أجهزة السلطة التنفيذية وخاصة مصالح فرقة الأبحاث الجبائية و لجنة التحاليل المالية، و كذلك البعض من الجهاز القضائي و أساسا النيابة العمومية،  و نحتفظ بحق المنوب في تتبع كل من سعى الى اختلاق تهم مفبركة بعيدة عن الوقائع التي انطلقت منها التتبعات و غريبة عن أي تمش قضائي عادل و نزيه ومحايد، و من مظاهره إهمال قرينة البراءة، وتعمد استهدافه باستحداث  قرينة الادانة التي يقبع بمقتضاها المنوب في السجن منذ 17 أكتوبر 2021.



مقالات مشابهة