إعلانات

تفسير علمي لإصابة أول مريض بالكورونا في القيروان مجددا بعد شفائه

أول مصاب بالكورونا في القيروان يصاب مجددا بعد شفائه: مختص في الأمراض الوبائية يفسر الحالة لـIFM 

IFMالثلاثاء 7 أفريل 2020 - 14:10
أكد والي القيروان محمد بورقيبة اليوم الثلاثاء 7 أفريل 2020، في تصريح لإي أف أم، إصابة المصاب الأول بفيروس كورونا في الجهة بفيروس كورونا، بعد أن خضع لتحليل أولي صدرت نتائجه سلبية مما كان يبشر بتعافيه من المرض، علما وأنه بقي متلزما بالعزل الذاتي ولم يغادر منزله. 


وللحصول على أكثر تفسيرات حول هذه الحالة، اتصلت إي أف أم، بالدكتور أمين سليم الرئيس السابق لقسم مختص في تحليل الجراثيم والأمراض الوبائية. 

وقد أكد محدثنا، أن مثل هذه الحالات نادرة واستثنائية وقد نبهت إليها منظمة الصحة العالمية التي أشارت إلى أنه يتم تسجيل نسبة تتراوح بين 10 و15 بالمائة من تلك الحالات. 

كما أوضح الدكتور أمين سليم أن عدة فرضيات علمية مطروحة بخصوص وباء كوفيد 19، ومازالت قيد البحث والدراسة ويمكن أن يكون الفيروس قد تطور وظهر في صورة جديدة في جسد المصاب الذي ظهر تحليله الأولي سلبيا، ثم كان الثاني إيجابيا. 

هذا ورجح أن لا تكون هذه الحالة خطيرة نظرا وأن جسم المصاب قد قاوم المرض واكتسب مناعة ضده، مشيرا إلى أن قوة المناعة ستزيد بعد أن أصيب مجددا بالفيروس حسب تعبيره. 

 
انتوما تسمعوا في خلود مبروك من 11h حتى14h

هل يمكن أن يكون هناك عوْد في الإصابة بفيروس كورونا بعد الشفاء منه و دون مغادرة الحجر الذاتي ؟ #IFM #CoronaVirus #Covid19tn #شد_دارك

Posted by Radio Ifm on Tuesday, April 7, 2020

 



مقالات مشابهة