إعلانات

اكتشف ماذا تفعله القهوة بجسم الإنسان

اكتشف ماذا تفعله القهوة بجسم الإنسان

IFMالاثنين 10 فيفري 2020 - 12:40

أكدت خبيرة التغذية الروسية المختصة بالقهوة والشاي اليزابيت تيخونوفا، أن تناول القهوة باعتدال لا يحمل أي أضرار للجسم، لأنها لا تحتوي على مواد سامة ولكن بما أن لمادة الكافيين الموجودة فيها لها تأثير في عمليات عديدة في الجسم، فمن الأفضل عدم السماح للأطفال بتناول القهوة.

وأضافت الخبيرة، في تصريح لإذاعة سبوتنيك، أن السعرات الحرارية لفنجان القهوة الخالي من السكر والحليب وغير ذلك تعادل الصفر تقريبا، لكنه تحت تأثير الكافيين يشعر المرء بحصوله على طاقة جديدة عند تناول فنجان القهوة، مشيرة إلى أن تأثير القهوة في الجسم أقوى من تأثير الشاي، فإذا كان تأثير الأخير يستمر 8 ساعات، فإن تأثير القهوة يستمر ساعتين فقط ولكن بدرجة أقوى ولذلك من الأفضل عدم السماح للأطفال بتناول القهوة.

ويحتوي الفنجان الواحد على 8 غرامات من القهوة، وهذه الكمية كافية لتنشيط الجسم، حيث يعمل القلب والدماغ خلال ساعتين بصورة نشطة، وعموما لا يحصل الجسم من القهوة على سعرات حرارية، بل على الكافيين فقط، أي ينشط الجسم، من دون الحصول على طاقة إضافية".

وتقول الخبيرة، خلال فترة الحرب، كان الناس يتناولون القهوة كعصيدة. لأن حبوب القهوة تحتوي على المواد المغذية الضرورية ولكن بعد تحميصها تفقد الفيتامينات باستثناء مجموعة فيتامينات B. كما أن القهوة تساعد على امتصاص فيتامين С. إضافة إلى احتواء القهوة على عناصر مهمة مغذية لخلايا الجسم.



مقالات مشابهة