إعلانات

الاتفاق على تعزيز التعاون الصحي بين تونس والجزائر  

الاتفاق على تعزيز التعاون الصحي بين تونس والجزائر  

ifmالاثنين 11 أكتوبر 2021 - 22:38
أفادت وزارة الصحة الجزائرية في بلاغ لها اليوم 2021 أن الوزير البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، استقبل  صبيحة اليوم الاثنين 11 أكتوبر ، سعادة سفير الجمهورية التونسية  رمضان الفايظ.

هذه المقابلة التي تندرج في سياق زيارة مجاملة أعرب من خلالها سعادة سفير جمهورية تونس الشقيقة عن  امتنانه  بالاستقبال الحار الذي حظي به، كما أشاد بالعلاقة الأخوية و التاريخية الطويلة التي تربط البلدين مبرزا الدور الذي لعبته الجزائر في مساعدة  بلاده خاصة خلال فترة الأزمة الصحية   التي فرضتها جائحة كوفيد-19. 
كما نوّه سفيرنا على هامش المقابلة بالسياسة المنتهجة من قبل الحكومة الجزائرية في مجال مكافحة وتسيير جائحة كوفيد-19 و التي مكّنت من السيطرة على الوضع في ظل النتائج المستقرة للوضعية الوبائية. و بالمناسبة اقترح سعادة السفير توسيع و تطوير العلاقات من خلال  تنظيم لقاءات عبر تقنية التحاضر المرئي لتبادل الخبرات في مجال مكافحة فيروس كوفيد19.
من جهته ثمن وزير الصحة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين على اعلى مستوى والتي دعا إلى توسيعها وتعزيزها الى مجالات أخرى بما تخدم مصلحة البلدين .كما استعرض البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد  الوضعية الخاصة بالحالة الوبائية لفيروس كوفيد-  19في الجزائر، مسلّطا الضوء على حملة التلقيح ضد كوفيد-19 و  التي سخرت لها كل  الفضاءات لإنجاحها ومنه التمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين ببلوغ نسبة  70 بالمائة من مجموع السكان، مضيفا أن التلقيح يبقى الحل الوحيد للتصدي لهذا الوباء.
في الأخير اتفقا الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك بهدف دراسة سبل ومجالات تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي

 

وزير الصحة يستقبل سفير الجمهورية التونسية استقبل البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة صبيحة اليوم، الاثنين 11...

Posted by ‎Ministère de la santé Algérie وزارة الصحة الجزائر‎ on Monday, October 11, 2021

 



مقالات مشابهة